أتليتكو ينفرد بالصدارة وبرشلونة ثانيا وريال مدريد يتراجع للثالث

2304340_FULL-LND

انفرد أتلتيكو مدريد بالصدارة وتقدم برشلونة للمركز الثاني فيما تراجع ريال مدريد للمركز الثالث في المرحلة الثلاثين من الدوري.

على ملعب فيسينتي كالديرون، تأخر أتلتيكو مدريد حتى الشوط الثاني ليطوي عناد ضيفه غرناطة، حتى سجل له هدافه الأول دييجو كوستا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (63) مانحا فريقه النقاط الكاملة التي دفعته للصدارة، حيث يملك (73) نقطة متقدما على برشلونة الذي انفرد بالمركز الثاني برصيد (72) نقطة إثر فوزه المريح على سلتا فيجو 3-0.

وخاض برشلونة مباراته الالف في الدوري على ملعبه كامب نو حيث حقق 755 انتصارا و157 تعادلا و88 خسارة. وحقق برشلونة فوزه السابع في اخر ثماني مباريات على سلتا فيجو الذي لم يفز بدوره على برشلونة في كامب نو منذ 1977، فتعادل 9 مرات وخسر 16 مرة.

على ملعب “كامب نو” وامام 67162 متفرجا، دخل المدرب الارجنتيني تاتا مارتينو المواجهة باربعة تغييرات عن التشكيلة التي فازت في ارض ريال مدريد 4-3 الاحد الماضي في مباراة مشهودة، فدفع بالتشيلي اليكسيس سانشيز والكاميروني الكسندر سونج ومارك بارترا والبرازيلي ادريانو بدلا من تشافي وسيرجيو بوسكيتس وجيرار بيكيه والبرازيلي داني الفيش.

ومن كرة ملعوبة، كشف الارجنتيني ميسي الدفاع عندما مرر بينية ضربت التسلل فوصلت الى سانشيز الذي عكسها عرضية الى البرازيلي نيمار في مواجهة المرمى الخالي فسجل الاخير هدفه الثامن في الدوري (6). وهذه المباراة الرابعة من اصل اربع يفوز بها برشلونة في الدوري عندما يكون ميسي ونيمار وسانشيز في التشكيلة الاساسية.

ولعب ميسي تمريرة جديدة الى نيمار الذي سدد في الشباك الجانبي بمضايقة من الدفاع (15). ولعب أندريس إينيستا تمريرة في العمق الى ميسي المنفرد لكن الحارس يويل التقط كرته ببراعة (16). وتعرض حارس برشلونة الدولي فالديز لاصابة غريبة في ركبته بعد صده ضربة حرة استبدل على اثرها بالبديل خوسيه بينتو، في ضربة موجعة للفريق الكاتالوني الذي يستعد لمواجهة مواطنه اتلتيكو مدريد الاسبوع المقبل في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (25). وقد تكون هذه المواجهة الاخيرة لفالديس (32 عاما) مع برشلونة في ظل اقتراب رحيله في نهاية الموسم، وربما تهدد الاصابة مشاركته في كأس العالم 2014 حيث يتنافس على مركز الحراسة مع ايكر كاسياس.

وتابع المضيف بسط سيطرته ومن بينية اخرى للقائد إينيستا، انسل ميسي وراء الدفاع وتخطى الحارس مسجلا بيمناه الهدف الثاني والعشرين له هذا الموسم (30). وتحت زخات المطر في الشوط الثاني، ابعد بينتو ببراعة فرصة مزدوجة للارجنتيني اوجوستو فرناديز والشاب سانتي مينا حرمت يلتا من تقليص الفارق (53). واستعاد نيمار ثقة مفقودة في الاونة الاخيرة عندما سجل هدفه الثاني والثالث لفريقه عندما روض تمريرة طويلة واخترق الجداع بسلاسة قبل ان يسجل بيسراه (67) ويريحه المدرب مارتينو. وارتكب بينتو خطأ فادحا بالتشتيت كاد يكلف برشلونة هدفا لولا طالت الكرة امام ماريو بيرميخو (77)، ليحقق برشلونة فوزا سهلا على ضيفه.

وفي مباراة القم، انقاد ريال مدريد للخسارة أمام مستضيفه إشبيلية 1-2 على ملعب سانشيز بيزخوان، ليتراجع الفري الملكي للمركز الثالث بعد أن بقي عند رصيده السابق 70 نقطة، فيما عزز اشبيلية موقعه في المركز الخامس برصيد 50 نقطة. تقد ريال مدريد أولا عبر هدافه البرتغالي رونالدو من تسديدة مباشرة تحولت من الحائط الدفاعي (14)، ورد إشبيلية مرتين عبر المهاجم الكولومبي كارلوس باكا الذي سجل التعادل أولا (19) وعاد في الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز (72).

وحقق رايو فايكانو فوزه الرابع في اخر خمس مباريات على حساب ضيفه اوساسونا 1-0 على ملعب “كامبو دي فوتبول دي فايكاس” امام 10330 متفرجا، بهدف قاتل حمل توقيع خواكين لاريفي (90 من ركلة جزاء). وتابع فايكانو هروبه من المنطقة الساخنة فاصبح في المركز الثالث عشر فيما مني اوساسونا السابع عشر بخسارة خامسة على التوالي.

ويلتقي الخميس ريال سوسيداد مع بلد الوليد، وخيتافي مع فياريال، وليفانتي مع بيتيس، والميريا مع فالنسيا.

8