الأهلي يسعي للإقتراب من اللقب بالدوري الإماراتي

2169911_FULL-LND

يتطلع الأهلي المتصدر لقطع خطوة إضافية نحو اللقب السادس في تاريخه والأول منذ 2009 عندما يستضيف الشارقة الرابع الخميس في مباراة قمة ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإماراتي.

ويلعب الخميس أيضا،ً النصر مع الجزيرة، والإمارات مع العين، والشعب مع بني ياس، والسبت الظفرة مع عجمان، ودبي مع الشباب، والوحدة مع الوصل.

وساهم تخطي الأهلي للعين 3-2 في الجولة الماضية في تعزيز حظوظه بالفوز باللقب بعدما تخطى عقبة مهمة في طريقه للصعود إلى منصة التتويج، مع احتلاله للمركز الأول برصيد 48 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مطارده الشباب قبل ست مراحل من ختام البطولة.

ويأمل الأهلي أن يستكمل ما فعله أمام العين في مواجهة الشارقة صاحب الحضور القوي هذا الموسم والذي فرض عليه التعادل 1-1 في الذهاب، قبل أن يفوز الأهلي بصعوبة بالغة 1-0 في نصف نهائي كأس الرابطة.

ويعتمد الأهلي على قوته الهجومية الأفضل في الدوري برصيد 41 هدفاً بقيادة الثنائي البرازيلي أدينالدو جرافيتي (15 هدفاً) وجوزيل سياو (11 هدفاً) و اسماعيل الحمادي والتشيلي خيمينيز و احمد خليل.

ويتعين على هجوم الأهلي مواجهة دفاع الشارقة الأقوى في البطولة برصيد 17 هدفاً والذي يقوده البرازيلي مارسيو راموس الذي يعد نقطة الثقل في فريقه مع مواطنيه زي كارلوس فيريرا و جابريال والحارس محمد يوسف وسالم خميس وأحمد خميس.

ويطمح الشارقة الرابع (37 نقطة) إلى احتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، لذلك لا مجال أمامه لفقدان نقاط كثيرة مع تقارب النقاط بينه وبين النصر والوحدة اللذين يحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي.

ويأمل الشباب الثاني (42) تخطي عقبة مضيفه دبي الأخير (10 نقاط) للإبقاء على مطاردته للأهلي، حيث أن أي تعثر له سيعني تقلص حظوظه بإحراز اللقب.

وكان لافتاً أن الشباب فاز في مبارياته الأربع الأخيرة بنتيجة 1-0، وهو ما يفسر سعيه بتجاوز منافسيه بأي طريقة بغض النظر عن الأداء الفني الذي لم يكن مقنعاً في الجولات الماضية.

ويتوجب على الجزيرة الثالث (37 نقطة) تجنب أي تعثر أمام مضيفه النصر الخامس (31 نقطة) الذي يعد أحد المنافسين الكبار على احتلال مركز مؤهل للمشاركة قارياً، كما هو حال الوحدة السادس (30 نقطة) الذي يستضيف الوصل العاشر (21 نقطة).

ويأمل العين الثامن (27 نقطة) أن يستعيد نغمة الفوز بعد سقوطه الأخير أمام الأهلي عندما يحل ضيفاً على الإمارات الثاني عشر (17 نقطة) الطامح للإبتعاد عن دائرة خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسيكون الشعب الثالث عشر(11 نقطة) أمام فرصة جديدة لتحقيق الفوز وإحياء آماله الضعيفة بالبقاء عندما يستضيف بني ياس التاسع (27 نقطة) والذي من المتوقع أن يدفع بعدد إضافي من اللاعبين الصاعدين بعد نجاح تجربته هذه في الجولة الماضية عندما هزم الإمارات 2-1 رغم غياب عدد كبير من أساسييه.

وستكون مباراة الظفرة السابع (29 نقطة) وضيفه عجمان الحادي عشر (18 نقطة) فرصة للفريقين لتحسين مركزهما ليس إلا.

17