حبس حسن حمدي رئيس النادي الأهلي المصري

الاهلي المصري

قالت مصادر قضائية إن هيئة تحقيق مصرية أمرت يوم الاثنين بحبس رئيس النادي الأهلي حسن حمدي 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات فساد منسوبة الي مسؤولين بمؤسسة الأهرام الصحفية التي عمل حمدي مديرا للإعلانات بها لسنوات طويلة.

وقال مصدر إن هيئة التحقيق القضائية أمرت في الوقت نفسه بحبس موظف كبير سابق في المؤسسة 15 يوما على ذمة التحقيق في القضية كما أمرت بإخلاء سبيل موظف كبير سابق آخر بكفالة 20 ألف جنيه (نحو 2900 دولار).

وأضاف المصدر أن الثلاثة يواجهون اتهامات تشمل “إختلاس المال العام والاستيلاء عليه والإضرار العمدي به خلال عملهم في الأهرام.”

وتشمل التحقيقات رؤساء سابقين لمجلس الادارة ومسؤولين وموظفين سابقين في مؤسسة الاهرام.

ومن بين وقائع الفساد التي يشملها التحقيق قيام مؤسسة الاهرام بتقديم هدايا بملايين الجنيهات الي الرئيس السابق حسني مبارك ومسؤولين اخرين في عهده. وبعد الاطاحة به في انتفاضة شعبية في 2011 سدد مبارك وهؤلاء المسؤولون قيمة ما حصلوا عليه من هدايا.

وحققت نيابة الأموال العامة العليا قبل سنوات في أكثر من بلاغ حول اتهامات فساد نسبت الي رؤساء سابقين لمجلس إدارة المؤسسة ومسؤولين وموظفين فيها. وتعددت البلاغات الي سلطات التحقيق حول وقائع فساد في أكبر مؤسسة صحفية مصرية بعد الإطاحة بمبارك.

والأهلي الذي يرأسه حمدي منذ عام 2002 هو أكبر النوادي الرياضية المصرية من حيث الشعبية. وستجرى انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد للأهلي يوم الجمعة المقبل ولن يخوض حمدي تلك الانتخابات.

10