الشمراني يكتب: متناقضات سامي والكعكي

….وأنت تتصفح صفحات الذكريات قد تجد ما يمكن أن تقول من خلاله الله يا زمن وربما قد تجد ما يدعوك لأن تبتسم لصورة لها ذكرى وربما تجد أسطرا ذكرتك بمناسبتها ففي استجرار الذكريات جمال لا يراه الا من سجلوا في التاريخ بصمة لهم اما الهامشيون فلربما ينسون حتى اسماءهم….!!

…أخذتني صورة لهدف ماجد عبدالله في الصين وسعيد العويران في بلجيكا وتمريرات نادرة للفذ خالد مسعد وفواصل مهارية للعبقري يوسف الثنيان الى ان أسأل امثال هؤلاء الايستحقون التعريف بهم من فترة الى اخرى لتعرف الاجيال ان للإبداع الرياضي ذاكرة……!!

…..أسأل ولي في هذا السؤال هدف نبيل فنحن وان ادعينا الوفاء يظل مجرد ادعاء لاسيما وان حرب النجوم في الاعلام قضت على الاخضر واليابس….!!

….واقول حرب النجوم لكيلا اقع ضحية مصطلحات تبدأ بكلمة وتنتهي بكلام يحرض على النيل من هذا او ذاك والوسائل الاعلامية جاهزة للردح….!

….أحاول من يوم الى آخر فهم ما يدور في الساحة الرياضية وبعد ان اجتهدت في الاستعانة بشهود مراحل وجدت نفسي محاصرا بكل ما يمكن ان يقال عنه صراع مراحل اي ان كل مرحلة تقول انا الافضل دون ان نعرف قياس هذه الافضلية….!!

…..أتمنى من كل من يحب الرياضة ان يعمل من اجلها وأتمنى على كل من ليس له علاقة بالرياضة وجاء بحثاً عن ضوئها او مصالحها ان يبحث له عما يمكن ان يحقق له طموحاته بعيداً عن الرياضة واخلاقياتها…..!!

…..في الاتحاد تحول احمد كعكي الى رجل المرحلة بل بات اسمه يردد اكثر من اسم الرئيس وتسبق اسمه الكثير من عبارات الثناء وتأتي بعد اسمه مدائح جعلتني اسأل هل كعكي اليوم هو نفسه كعكي الانتخابات ففي تلك المرحلة اتهم انه وحداوي وكان يقدم عنه يومياً فاصل من الشتائم…..!!

….لكن بعد ان أمعنت في الصورة اتضح لي انه احمد كعكي ذاته بشحمه ولحمه وقلت سبحان مغير القناعات…..!!

…..بعد ان منحوه كل الصفات الجميلة لاعباً واعتبروه رمزاً تاريخياً ليس في الهلال فحسب بل لكرة القدم السعودية انقلبوا عليه مدرباً وأعني بكل هذا سامي الجابر الذي رفضوا في البداية اي نقد له واليوم تغير الحال وبات اصغر من ان يدرب الهلال على رأي احد المهرولين الزرق….!!

…..والآن حينما اضع سامي والكعكي في ميزان ما قيل امس وما يقال اليوم من الطبيعي ان اقول على طريقة الممثل المصري احمد آدم او الارموطي معليش احنا بنتبهدل يا صحافة بل يا إعلام…..!!

…..قليلاv من الحياء يا زملاء الحرف ففي جانب آخر من الوعي هناك من يتعب بسببكم ..

…..اتعبوا أنفسهم بالهذر حوله وأتعبهم أكثر بصمته لأنه يعرف أن الصمت حكمة….

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

20