الشمراني يكتب : الغامدي ليس عبدالغني يا نصر..!

احمد الشمراني

….المراحل تتغير والسحنات كذلك والأيام بين الناس دول لكن شيئا إن تغير ربما يسقط صاحبه او أصحابه وهنا أعني المبادئ التي يتعامل البعض معها على طريقة الغاية والوسيلة وهي الرافضة لذلك ولميكفيللي لأن صاحب المبدأ لا يتحول رغم انف ما طرحه ادونيس في الثابت والمتحول…..!!

….ليس مهماً ان تكون وزيراً أو إعلاميا أو نجما شهيرا حتى تكون صاحب مبدأ فهذا المبدأ لا يعترف بمن تكون حتى يكون جزءا منك بقدر ما تحدد إقامته الدائمة عندك انت كإنسان….!!
….وفي وسطنا الرياضي ومشهدنا الرياضي قد تجد مشجعا بسيطا لا يملك ثمن تذكرة حضور مباراة فريقه المفضل صاحب مبدأ وحوله مئات من الشخصيات التي تتصدر المشهد الرياضي بلا مبدأ ولا يتردد في ان يبيع صديق العمر بثمن بخس طالما ان هذا يحقق مصالحه ولهذا أسخر وبشدة من يدعي انه برجماتي من أجل تحقيق اهدافه لأن البرجماتي آخر ما يفكر فيه هو المبدأ واليوم البرجماتيون معنى أينما نحل حتى في قائمة صداقاتنا…..!!
….ولأن المسألة هنا يحكمها عمل وتعامل فيه كلمة الشرف اصدق من شيكات مصدقة فهنا يمكن أن نسأل من فيكم تمثله كلمة الشرف في عصر كل شيء بثمنه….!!
….لاعبون أعرفهم قالوا لي انهم ضحية كلمة شرف مع انديتهم وفي ذات الوقت شيكات اي في الحالتين ضاعت كلمة الصدق….!
….مثلا خالد الغامدي لاعب النصر راجت حوله كثير من الاخبار على خلفية انتقاله من النصر للهلال وصلت لدرجة شتمه وشتم غرم العمري وكيل اعماله ولم يسلم بعض النصراويين من الشتم وتحديداً حسام الصالح ولا تثريب في ذلك طالما المبدأ غاب وطالما ان من يحرك تعاملنا في الرياضة سوء النية….!!
… غرم بشهادة من تعاملوا معه في كل الاندية بما فيهم النصر من انبل الناس وأصدقهم ولا يمكن ان تحركه مصالح هذا او ذاك بقدر ما يعمل بضمير وأمانة ونزاهة….!!
…الغامدي لاعب محترف ولا يهمه النصر ولا الهلال بقدر ما يهمه العقد وقيمته.
….فليس كل لاعب يا نصر يشبه حسين عبدالغني الذي يؤمن ان الأولوية عنده الاحترام المتبادل والمبدأ وبعدها العقد وهنا ليس بالضرورة يكون حسين صح والغامدي او غيره من الباحثين عن حقوقهم خطأ فربما في تضحيات حسين المبالغ فيها احياناً مع النصر وقبله مع الاهلي تصرف فردي لا تقره لوائح الاحتراف لكنه حسين التعامل عنده اهم من الملايين. واهم من ابتزاز ناديه فهو وهذه شهاده للتاريخ من اللاعبين الذين وقعوا مع الاهلي على بياض ومع النصر كذلك….!
….أعود الى المبدأ ومن خلاله أسأل هل هذا الذي حدث في نادي الاتحاد من تناقضات حول حادثة الاعتداء على نائب الرئيس عادل جمجوم من المبادئ ام انها من وحي مشهد لا يمت للرياضة بصلة ….!!
….الجمجوم يجب أن ينصف ويأخذ حقه كاملا بالقانون ولا غير القانون….!

مقال للكاتب أحمد الشمراني- عكاظ

10