برشلونة يتوصل لاتفاق مع النيابة العامة لغلق قضية نيمار

نيمار برشلونة

ذكرت صحيفة “ال بايس” الأسبانية على موقعها الإلكترونى، أن إدارة نادى برشلونة الأسبانى توصلت لاتفاق مع النيابة العامة من أجل تسوية نهائية فى قضية اللاعب البرازيلى نيمار، يعترف النادى بمقتضاها بارتكابه مخالفة جنائية ويقوم برد المبالغ المختلسة.

وأكدت الصحيفة أن النادى الكتالونى توصل لاتفاق مع النيابة العامة يعترف النادى بمقتضاه بوجود مخالفة جنائية شابت صفقة نيمار ويقر باستعداده لدفع المبالغ التى تم اختلاسها للنيابة العامة مقابل أن تقوم النيابة بدورها بتمرير عقد العمل الخاص بالمهاجم البرازيلى.

يذكر أن القضية بدأت عندما تقدم كاسيس، أحد آل”سوسيوس” (المشجعون المنتسبون إلى النادى، الذين يملكون حصة فيه أيضا)، بشكوى ضد ساندرو روسيل (رئيس نادى برشلونة) متهما إياه باختلاس 40 ميلون يورو من مجموع مبلغ الـ57 مليون يورو لضم نيمار، ما دفع رئيس النادى الكتالونى إلى تقديم استقالته فى يناير الماضى.

ويسمح هذا الاتفاق بأن يتفادى نادى برشلونة المثول أمام القضاء فى قضية جنائية، والانتهاء من مشكلة كبيرة أثرت على سمعة النادى بشكل كبير، ولكن هذا لا يمنع من وجود اتهام جنائى صادر ضد النادى الأسبانى.

وقام نادى برشلونة بدفع 13.5 مليون يورو أى ما يعادل 18.7 مليون دولار بسبب تلك القضية حتى الآن.

وسيؤدى هذا الاتفاق إلى غلق القضية الجنائية فى مواجهة النادى، ولكن تظل التحقيقات سارية مع رئيس النادى المستقيل بسبب تهمة خيانة الأمانة.

10