الفتح يحل ضيفا على فولاذ ايران والشباب يتوعد الجزيرة في الرياض

الفتح1– يتقابل نادي الفتح السعودي خارج ملعبه مع فولاد خوزستان الإيراني يوم الثلاثاء على ستاد غدير في الاهواز، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً بونيودكور الأوزبكي مع ضيفه الجيش القطري على ستاد باختاكور في طشقند.

وتتساوى الأندية الأربعة في المجموعة برصيد نقطة واحدة لكل منها عقب نهاية مباريات الجولة الأولى.

وكانت الجولة الأولى قبل أسبوعين شهدت تعادل الفتح مع بونيودكور 0-0 في الإحساء، وتعادل الجيش مع فولاد خوزستان 0-0 في الدوحة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 19 آذار/مارس، حيث يلتقي بونيودكور مع فولاد خوزستان في طشقند، والفتح مع الجيش في الاحساء.

وطالب التونسي فتحي الجبالي مدرب الفتح لاعبي فريقه بتقديم كل شيء ممكن من أجل الحصول على النقاط الثلاث، وتعويض فقدان لقب الدوري المحلي خاصة بعد الخسارة أمام الاتفاق 0-1 في الأسبوع الماضي.

وقال الجبالي: هذه المباراة الثانية لنا في البطولة وهي مهمة جداً، كلا الفريقين يريدان تحقيق الفوز، ولكننا نأمل بالحصول على النقاط الثلاث أمام فولاد في خوزستان.. قدم فولاد مستوى جيد في المباراة الأولى ونحن نعرفهم جيداً وراقبنا أشرطة مبارياتهم وحللنا أسلوب لعبهم.

وأضاف: جميع اللاعبين جاهزين وسوف نستخدم كل الأسلحة التي نمتلكها من أجل تحقيق ما نريد، لا زال أمامنا ثلاثة أسابيع من أجل انتهاء الدوري المحلي، ولحسن الحظ لا نعاني من إصابات أو إيقافات والفريق جاهز تماماً مواجهة الفريق الإيراني يوم الثلاثاء.

في الجهة المقابلة فإن فولاد خوزستان يتصدر ترتيب الدوري الإيراني بفارق نقطة أمام الاستقلال حامل اللقب، ولكنه سيفتقد للاعب الدولي آراش أفشين.

وقال حسين فاراكي مدرب فولاد: أعرف أن مدرب الفريق السعودي وعد بالحصول على النقاط الثلاث من هذه المباراة، وأنا أحترم رأيه ولكن كل شيء سيكون واضح على أرض الملعب وبعد صافرة النهاية.

وتابع: خبرتنا ليست كبيرة مثل الفريق الأوزبكي، ولكن سنقدم بالتأكيد كل ما بوسعنا.. أعتقد أن الفرق الأربعة في المجموعة تمتلك فرصة في التأهل للدور الثاني، ومن المبكر توقع من سيتأهل.

من جهة أخرى يتطلع نادي الشباب السعودي إلى الانفراد بالصدارة عندما يتقابل مع ضيفه الجزيرة الإماراتي يوم الثلاثاء على ستاد الملك فهد في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الريان القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني على ستاد أحمد بن علي في الدوحة.
ويتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الشباب، في حين لا زال رصيد الريان والاستقلال خالياً من النقاط.
وكانت الجولة الأولى قبل أسبوعين شهدت فوز الجزيرة على الريان 3-2 في أبو ظبي، والشباب على الاستقلال 1-0 في طهران.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 18 آذار/مارس، حيث يلتقي الشباب مع الريان في الرياض، والاستقلال مع الجزيرة في طهران.
وأعرب عمار السويح مدرب الشباب عن ثقته في قدرة فريقه على مواصلة تحقيق الانتصارات، وقال: نحن نتطلع إلى مواصلة الانتصارات في البطولة رغم أن المباراة ستكون أمام خصم قوي ويمتلك لاعبين جيدين.. استعدينا جيداً للمباراة ونأمل بالحصول على ثلاث نقاط جديدة وأن نحافظ على صدارة المجموعة.
وأضاف: الجزيرة فريق جيد وكل المباريات في هذه البطولة قوية، ولكنني آمل أن نستفيد من اللعب على أرضنا وأمام جمهورنا من أجل تحقيق الفوز.
ويتوقع أن يتمكن لاعب الوسط أحمد عطيف من المشاركة في صفوف الشباب بعد تعافيه من إصابة ألمت به مؤخراً.
من جهته وصل الجزيرة إلى الرياض يوم الأحد، حيث قال الإيطالي والتر زينغا مدرب الفريق: أتينا إلى الرياض من أجل الحصول على النقاط الثلاث، حيث نعرف فريق الشباب جيداً وقد شاهدنا العديد من أشرطة مبارياتهم، حيث أن فريقهم يمر بمرحلة جيدة بعد الفوز في المباراة الأولى مما يعني أن المباراة لن تكون سهلة.
وتابع: الشباب يمتلك لاعبين جيدين في خط الوسط، وسيكون من الممتع أن نشاهد كيف سيقدم لاعبونا أمامهم، سوف نحاول ما بوسعنا من أجل تسجيل الأهداف، والشيء الأهم أن نحقق الفوز ونحصل على النقاط الثلاث.

10