البسيتين والنصر في مباراة البحث عن الصدارة ببطولة الأندية الخليجية

2292307_FULL-LND

يستضيف البسيتين البحريني نظيره النصر الإماراتي الثلاثاء على ملعب مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين.

وسينفرد الفائز في هذه المباراة بصدارة المجموعة الثالثة مع نهاية رحلة الذهاب ويخطو خطوة كبيرة نحو التأهل إلى ربع النهائي.

يتصدر النصر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير على الخور القطري بخماسية نظيفة في دبي، متفوقا على البسيتين الثاني بفارق الأهداف، والذي كان البسيتين تفوق على الخور 4-1 في الدوحة، ليحتل الأخير المركز الثالث بدون نقاط.

ويأمل مدرب البسيتين البوسني سيناد كريسو في استغلال صحوة لاعبيه في المواجهات الأخيرة على الصعيد المحلي، إذ يحارب الفريق على أربع جبهات، محلياً يخوض مباراة الدور نصف النهائي في مسابقة كأس الملك، فضلاً عن مساعيه لإعادة ترتيب أوراقه في مسابقة الدوري للإحتفاظ باللقب، ويستمر في مسابقة كأس الإتحاد إلى جانب مشاركته الخليجية.

ويعوّل كريسو على جهود لاعبيه الدوليين عبد الوهاب علي وهدافه سامي الحسيني وعيسى غالب وسيد أحمد جعفر والحارس حسين حرم والدولي السابق عبد الله المرزوقي وأحمد عابد وعبد الله جوهر، فضلا عن السيراليوني كمارا مومني والسوري معتز كيلوني.

من جهته، يريد النصر إثبات أن فوزه الكاسح على الخور 5-0 في الجولة الأولى لم يكن وليد صدفة، بل عن طموح كبير لديه مواصلة تألق الفرق الإماراتية في البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية فقط بعد عام 1987 .

وأحرز بني ياس لقب النسخة الأخيرة مؤكداً هيمنة الأندية الإماراتية على البطولة في السنوات الأخيرة بعدما سبق أن نالها الجزيرة عام 2007 والوصل في 2009 والشباب في 2011.

وما يزيد من أهمية البطولة الخليجية عند النصر أنها تعد الأخيرة له لإنقاذ موسمه بعدما خرج من كافة المسابقات المحلية خالي الوفاض، رغم امتلاكه للكثير من اللاعبين المميزين في صفوفه.

ويعول النصر بقيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش على البرازيلي ليوناردو ليما والأسترالي بيرت هولمان ومعهما الدولي حبيب الفردان والظهير الأيسر محمود خميس ولاعبي الدفاع خليفة مبارك وعلي العامري.

وفي المجموعة الأولى يلعب الثلاثاء أيضاً الرائد السعودي مع صحم العماني.

ويملك كل من الفريقين نقطة واحدة بعد تعادل صحم مع الجهراء الكويتي 1-1 في الجولة الأولى والرائد مع الجهراء 2-2 في الثانية.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتقام مباريات ربع النهائي في 22 و23 أبريل/ نيسان المقبل، فيلتقي أول الأولى مع ثاني الثالثة، وأول الثالثة مع ثاني الأولى وأول الثانية مع ثاني الرابعة وأول الرابعة مع ثاني الثانية.

أما الدور نصف النهائي فيقام في 6 مايو/أيار ذهاباً و13 منه إياباً في حين تقام المباراة النهائية في 18 من الشهر ذاته.

10