الجيش والفتح يحلان ضيفين على بونيودكور وفولاد بدوري أبطال آسيا

2283067_FULL-LND

يحل الجيش القطري والفتح السعودي ضيفين على بونيودكور الأوزبكي وفولاد أصفهان الإيراني على التوالي الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.

وكانت الجولة الأولى في 25 فبراير/شباط الماضي أسفرت عن تعادلين سلبيين، الأول بين الفتح وبونيودكور، والثاني بين الجيش وفولاد.

وفقد الجيش فرصة تشديد الضغط على لخويا في صدارة الدوري القطري، بتعادله مع السيلية في آخر مبارياته، ما وضعه على مسافة 7 نقاط من المتصدر. لكن الفريق القطري يأمل بالعودة من طشقند بالفوز أو التعادل على أقل تقدير للإبقاء على حظوظه قوية في إمكان حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.

ويخوض الجيش الدور الأول من البطولة بعد أن تخطى ناساف الأوزبكي 5-1 في الدور التمهيدي الثاني، ثم القادسية الكويتي 3-0 في الدور التمهيدي الثالث، وهو يشارك فيها للمرة الثانية، وكان بلغ الدور الثاني في الموسم الماضي.

وسيفتقد الجيش قائد الدفاع البرازيلي أندرسون للإيقاف لحصوله على الإنذار الثاني، ولاعب الإرتكاز خالد عبد الرؤوف للإصابة في مباراة السيلية، ويعود إلى صفوفه مهاجمه الجديد البرازيلي نيلمار الذي غاب عن مباراة السيلية للإصابة.

كما يعتمد المدرب التونسي نبيل معلول على الفرنسي ايكوكو ومحمد مونتاري وماجد محمد ومحمد جدو والكوري الجنوبي كيو سيو لي ووسام رزق الذي سيحاول ملء فراغ غياب أندرسون.

ويأمل بونيودكور في المقابل في تحقيق الفوز الأول في البطولة على أرضه وأمام جمهوره.

ويشارك بونيودكور بانتظام في البطولة منذ عام 2008، وأبرز إنجازاته الوصول إلى نصف نهائي في نسخة 2009، ويبرز في صفوفه الحارس إجناتيي نستروف وإكمال شورا حميدوف وأنزور إسماعيلوف وسيرجي لوشيان وفيكتور كاربينكو وكمال الدين مورزويف وميرزيز جلالوف.

وفي المباراة الثانية، سيكون هدف الفتح بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي مشابهاً لهدف الجيش بالعودة من أصفهان بنتيجة إيجابية.

ويخوض الفتح غمار البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد تتويجه في العام الماضي بطلاً للدوري السعودي، الذي فقده هذا الموسم بعد تراجع مستواه بشكل ملموس.

ويبرز في الفتح الكونجولي درويس سالمو والبرازيلي إيلتون جوزيه وحمدان الحمدان وحسين المقهوي وعبد العزيز بوشقراء وعبد الله العويشير واللبناني محمد حيدر ، ويقوده المدرب التونسي فتحي الجبال.

9