كريستيانو يتصدر قائمة أغنى لاعبين كرة القدم في العالم

كريستيانو7

مازالت لعبة الكراسي الموسيقية و المنافسة المحمومة بين أفضل لاعبين في العالم وهما رونالدو وميسي مشتعلة حتى ولو كانت خارج المستطيل الأخضر، حيث وصلت المنافسة بينهما على الأفضل الى حد المقارنة بين دخل كلا منهما.

ففي دراسة أجراها “موقع جول دوت كوم” حول أغنى دخل لـ10 لاعبي كرة القدم في العالم 2014 ، تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تلك القائمة وتلاه مباشرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتصدر رونالدو لقائمة أغنى لاعبي العالم جاءت بعد تجديد عقده مع ريال مدريد في الموسم الماضي، وتقديمه موسم رائع اختتمه بالحصول على جائزة الكرة الذهبية و الظابط الأعلى من بلده البرتغال بعدما قاد منتخبها الى نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وحل ميسي خلفه مباشرة بفارق ضئيل وبعد موسم ملييء بالإصابات و الاتهامات بالتهرب الضريبي وخسارة لقبه الأثير كأفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية،وان كان هذا لم يؤثر في كونه أحد أهم لاعبي العالم جذباً للإعلانات الدعائية لكبرى الشركات، وربما بعدما يثار حالياً من أقاويل عن تجديد وتعلية عقده مع برشلونة أو انتقاله الى مانشسترسيتي سيكون العام المقبل هو الأول.

وفي المراكز الأولى لهذا العام بعد خروج متصدر العام الماضي ديفيد بيكهام لإعتزاله اللعب، حل كلا من روني بعد تجديد تعاقده مع مانشستريونايتد مؤخراً برقم فلكي، وكذلك النجم البرازيلي نيمار بعدما ظهرت القيمة الحقيقية لعقده مع برشلونة.

وإليكم أغنى 10 لاعبين في العالم لعام 2014 :

1- كريستيانو رونالدو – ريال مدريد : 148 مليون يورو

2- ليونيل ميسي – برشلونة : 146 مليون يورو

3- صامويل إيتو – تشيلسي : 85 مليون يورو

4- واين روني – مانشستر يونايتد : 84 مليون يورو

5- كاكا – ميلان : 82 مليون يورو

6- نيمار والأسرة – برشلونة : 80 مليون يورو

7- رونالدينيو – أتليتيكو مينيرو : 78 مليون يورو

8- إبراهيموفيتش – باريس سان جيرمان : 69 مليون يورو

9- جيانلويجي بوفون – يوفنتوس : 63 مليون يورو

10- تييري هنري – نيويورك ريد بولز : 57 مليون يورو

10