نجوم الترايثلون يدعمون سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين الأسبوع القادم

مارثون ابوظبي
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. الإثنين، 10 مارس 2014: ضمن جهودها الساعية إلى تمهيد الطريق لأجيال المستقبل نحو ممارسة رياضة الترايثلون والتشجيع على حياة أكثر حيوية ونشاطاً، تستضيف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع مبادرة ’أكتف لايف‘ من الشركة الوطنية للتأمين – ضمان، سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين يوم الجمعة 14 مارس الأسبوع المقبل، حيث سيتسنى للصغار فرصة مثيرة لمقابلة البطل العالمي والحاصل على الذهبية الأولمبية أليستر براونلي إضافة إلى حامل لقب الرجل الحديدي 2013 فريدريك فان ليرده.

ويُعتبر النجم الإنجليزي أليستر براونلي صاحب مشروع ’دورة براونلي للترايثلون‘ التي تهدف إلى تشجيع المزيد من الناس على ممارسة رياضة الترايثلون، أحد أكبر الداعمين لبرامج الترايثلون للناشئين، حيث قال: “أبهرني الحماس والالتزام الذي أظهره الجميع من الصغار وحتى الأهالي خلال سباق الصغار العام الفائت. إنه من الرائع أن نرى ازدهار رياضة الترايثلون في المنطقة، ومن الواضح أن ازدياد أعداد المنافسين يعكس المستقبل المشرق لهذه الرياضة في المنطقة.”

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 200 طفل في سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين الذي ينطلق من الساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي. وتأتي الطفلة ’هانا برنز‘ ذات الـ 15 ربيعاً كأول المسجّلين هذا العام، لتكون المشاركة الثانية لها بعد أن كانت قد أنهت السباق العام الماضي بصعودها إلى منصة الفائزين محققة الميدالية الفضيّة. وتعبر الطفلة البريطانية عن حماسها للمشاركة بالقول: ” هدفي أن أحقق الميدالية الذهبية هذا العام، كما أنني متشوقة لمقابلة كلّ من أليستر و فريدريك، فهما مثلي الأعلى في الرياضة!”

ويحظى سباق اليافعين بدعم كبير من نجم عالمي آخر هو فريدريك فان ليردي. وبما أن فريدريك بدأ ممارسة الترايثلون مبكّراً في الـ 17 من عمره، فإنه يأكّد على أهمية الانخراط في هذه الرياضة في عمر مبكر لما لها من تأثير إيجابيّ كبير على الصغار والناشئين، حيث يقول:” أتمنى لو أنني بدأت ممارسة الرياضة في عمر أبكر. أنا من أكبر المشجعين على ممارسة هذه الرياضة التي لها أثر إيجابي على حياة الصغار في هذا السنّ. الترايثلون هي أسلوب حياة ورياضة رائعة، وقد علّمتني الـ 17 سنة الماضية الكثير من الأمور القيّمة، لذا أشجّع الأطفال على تجريبها ولو لمرّة واحدة، وسيكون ذلك كافياً ليتعلّقوا بها!”

وللجماهير القادمه لتشجيع أولادهم، أصدقائهم وأقاربهم، تم تخصيص ’قرية المشجعين‘ في الساحة الشرقية من كورنيش أبوظبي، حيث تنظم فيها العديد من الفعاليات وفرص الفوز بهدايا وجوائز قيّمة طوال اليوم. وبالإضافة إلى تواجد عارضو فنون القتال البرازيلية (الكاباورا) ومدربي رياضة الـ’زومبا‘، وذلك لإضفاء المزيد من البهجة على الصغار والكبار أيضاً.

ويقدم ترايثلون أبوظبي لليافعين شكلين من السباق لكلّ فئة من المجموعات العمرية: الفئة من 9 – 12 سنة يمكنها التسجيل في سباق ثنائي مشابه لسباق العام الفائت، ويتكون من 200 متر جري و 2كم سباحة. أما بالنسبة للفئة الثانية، 13 – 16 سنة، فلديهم الفرصة للتسجيل في المسار المكون من 300 متر سباحة، 9 كم درجات، و 2.5 جري. ويمكن للمتسابقين من كلتا الفئتين المشاركة إما بشكل فردي أو ضمن فريق تتابع.

10