الشمراني يرى أن قائمة الدفع الرباعي تكبر….!

….هل كان الهلال بحاجة إلى تلك الهدايا من حكام المباراة حتى يفوز على الزلفي وهل فعلا دفع الاتحاد امام النهضة دفع رباعي حتى يصل لدور ربع النهائي في كأس خادم الحرمين ……!!

….لست هنا بصدد التقييم لما حدث في العصر والمساء بقدر ما أسأل فلربما اجد من يجيب وبصراحة على أسئلتي…..!!
….في ملاعبنا لم نعد نحسن الظن في الحكم السعودي والسبب الدفع الرباعي الذي ينحاز للأكثر نفوذاً على حساب فرق قدرها انها توصف امام الهوامير بالصغار…..!!
….وفي مسابقاتنا هناك اندية تحظى بدعم وتنازلات ومجاملات لدرجة بتنا معها نردد في كل المناسبات ما يردده المغبونون بل والمتضررون وفي نهاية المطاف لا أحد يسمع ولا أحد يصغي لما تقول وان مر أحد المعنيين على ما كتبت او قلت ربما يكتفي بقوله احسن الظن…..
…..ويعلم الله أني اجتهدت كثيرا في ان أحسن الظن في هذه التسهيلات التي يستفيد منها اندية محددة ولم أستطع…..!!
…..أتحدث هنا عن التحكيم وغيره من قرارات تضرب هنا بقوة وهناك بشوييييييش وكأن اللوائح وضعت حسب الطلب….!!
…..في كرة القدم وغيرها اذا لم يكن هناك عدالة وقرار نافذ على الكل ولوائح تطبق على الكبير والصغير دون استثناء فلا تنتظروا الا الفشل……!!
….قلت في اعقاب الفترة الشتوية ان لجنة الاحتراف طبقت القرار في جهة وتساهلت في جهة واليوم اقول راجعوا القوائم وشكوى اللاعبين لتعرفوا انني اتحدث عن واقع ضحيته التعاون والرائد فقط…….!!
….ارجعوا وتأملوا في قرارات الانضباط وتصريحات رؤساء أندية ومدربين عن التحكيم ستجدون عجب العجاب غرامات في جهة وتنازل في جهة اخرى وعندما تسأل يقولون تحت الإجراء وما اجمله من اجراء …
….ولأنني ارفض المسافة والسور والباب والحارس فأتمنى من الأحبة في لجان الاتحاد ان لا يحرجوا رئيسهم امام المتربصين به من اعضاء الجمعية العمومية ولا بأس ان اذكر ان تنامي الاخطاء في لجنة الحكام لصالح فرق محددة يثير الشكوك ويجعل اللجنة مثار سخط لاسيما وان الحق ابلج….!!
….كما اوصى المتحمسين في الاتحاد الى ضرورة العمل في منأى عن ضغوط الاندية والتي لا يهمها الا مصالحها ولا يعنيها على حساب من هذه المصالح ….!!
…..وفي الرياضة الميول موجود وحب النادي موجود والمجاملة موجودة واظن ذلك بل أجزم به موجود في مفاصل الاتحاد والخشية ان لو ترك الامر له ولأصحابه ان تتوالى الأخطاء وتكبر وتصل في النهاية الى ما لا يحمد عقباه.
…..ومن باب إحقاق الحق يجب ان اقول ان قائمة الدفع الرباعي تكبر يا زميلي عادل التويجري فمن واحد الى ثلاثة والبقية تأتي..

مقال للكاتب أحمد الشمراني – عكاظ

14