يوفنتوس يثأر من فيورنتينا ويقترب كثيراً من اللقب

2294587_FULL-LND

اقترب يوفنتوس كثيراً من اللقب الثالث له على التوالي عندما ثأر من ضيفه فيورنتينا بالفوز عليه 1-0 على ملعب “يوفنتوس أرينا” في تورينو الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وسجل الدولي الغاني كوادو اسامواه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من مجهود فردي رائع داخل المنطقة تلاعب من خلاله بمدافعين وسدد كرة قوية بيمناه في الزاوية البعيدة فارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت شباك الحارس البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو.

وكاد فيورنتينا أن يحبط آمال يوفنتوس بالفوز بضربة رأسية للبرازيلي ريدر ماتوس، بديل الألماني جوميز، ارتدت من العارضة والتقطها بوفون (79)، ثم تدخل بوفون في توقيت سليم عندما خرج من عرينه لقطع انفراد ماتوس (87).

وخاض يوفنتوس المباراة في غياب صانع ألعابه الدولي المخضرم بيرلو  بسبب الإيقاف، فيما غاب الأسباني بورخا فاليرو عن صفوف فيورنتينا للسبب ذاته، وجيوسيبي روسي المصاب.

وتقاسم الفريقان الأفضلية، فكان يوفنتوس الأفضل في الشوط الأول دون خطورة كبيرة باستثناء تسديدة أسامواه من داخل المنطقة أبعدها الحارس نيتو (33)، فيما سيطر فيورنتينا في الشوط الثاني وكان قريباً من إدراك التعادل.

ورد يوفنتوس الإعتبار لخسارته أمام فيورنتينا 2-4 ذهاباً في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وهي الخسارة الوحيدة له حتى الآن في الدوري حيث حقق بعدها فريق “السيدة العجوز” 12 فوزاً متتالياً و17 انتصاراً مقابل تعادلين في 19 مباراة محلية.

وسيلتقي الفريقان مرة أخرى هذا الموسم وهذه المرة في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي الخميس المقبل ذهاباً في تورينو و20 مارس/آذار الحالي إياباً.

وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس والـ23 في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر روما الذي يحل ضيفاً على نابولي في قمة المرحلة.

يذكر أن روما يملك مباراة مؤجلة أمام بارما.

أما فيورنتينا فبقي في المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

ويلعب أيضاً بولونيا مع ساسوولو، وكييفو مع جنوى، وإنتر ميلان مع تورينو، ولاتسيو مع أتالانتا، وبارما مع فيرونا، وسامبدرويا مع ليفورنو.

12