كوستا يتدرب مع منتخب اسبانيا لأول مرة

كوستا يتدرب مع منتخب اسبانيا لأول مرة

تدرب المهاجم دييجو كوستا المولود في البرازيل لأول مرة مع منتخب اسبانيا الذي يستعد لمواجهة ودية أمام ايطاليا يوم الاربعاء المقبل حيث من المحتمل أن يخوض اللاعب مباراته الأولى مع بطل العالم وأوروبا.

واستقبل كوستا بحفاوة من قبل مجموعة صغيرة من المشجعين حضروا مران اسبانيا في ليلة باردة بمقر المنتخب الوطني قرب مدريد.

وكان المدرب فيسنتي ديل بوسكي استدعى كوستا لخوض مباراتين وديتين مع اسبانيا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكنه اضطر الى الانسحاب بسبب الاصابة.

وتبدو فرص المهاجم المتألق البالغ من العمر 25 عاما في الحصول على مكان في تشكيلة اسبانيا لنهائيات كأس العالم بالبرازيل أفضل من لاعبين بارزين مثل فرناندو توريس وديفيد بيا.

وسجل كوستا 21 هدفا مع اتليتيكو مدريد في الدوري الاسباني هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي سجل 23 هدفا. كما سجل خمسة اهداف في دوري ابطال اوروبا ليساعد اتليتيكو على الاقتراب من بلوغ دور الثمانية.

وقال سيرجيو راموس قلب دفاع اسبانيا وريال مدريد للصحفيين يوم الاثنين فور وصوله لمعسكر تدريب المنتخب “أعتقد انه اختيار رائع ويمكنه تقديم الكثير للفريق.”

ونفى مزاعم عن وجود خلافات بينه وبين كوستا الذي اشتبك مع راموس في مباريات قمة العاصمة الاسبانية الاخيرة.

وقال راموس “لا توجد اي مشكلة. كل ما حدث جزء من كرة القدم. كرة القدم للاذكياء فقط. نحن الان زملاء في المنتخب الوطني ويتعين علينا ان نسلك نهجا مختلفا.”

وأغضب تحول ولاء كوستا الى اسبانيا لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل الذي سحب دعوة كان قد وجهها اليه لخوض مباراتين وديتين امام هندوراس وتشيلي واتهمه بانه “يدير ظهره لحلم الملايين من أبناء بلده.”

وكان كوستا مثل البرازيل في مباراتين وديتين امام روسيا وايطاليا في مارس اذار الماضي لكنه استبعد من التشكيلة التي خاضت كأس القارات في يونيو حزيران واللوائح لا تجبره على تمثيل بلد واحد طالما لم يشارك في مباراة رسمية.

ومباراة الاربعاء على فيسنتي كالديرون ملعب اتليتيكو مدريد ستكون بمثابة اعادة لنهائي بطولة اوروبا 2012 حينما فازت اسبانيا بأربعة اهداف دون رد. كما تغلبت اسبانيا على ايطاليا بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي لكأس القارات التي اقيمت العام الماضي في البرازيل.

10