بعد نجاحه في الدوري السعودي:

اللاعب الاردني الاكثر طلباً في سوق الانتقالات السعودية

الفيصلي خليل بن عطية

وصل عدد اللاعبين الأردنيين الذين سيظهرون في الملاعب السعودية في الموسم المقبل إلى أربعة لاعبين هم ياسين البخيت وعبدالله ذيب وخليل بني عطية وشادي أبو هشهش.

وبحسب موقع كورة اردنية, ما يزال العدد مرشح للإرتفاع وبخاصة أن عددا كبيرا من اللاعبين فضل عدم الدخول بمفاوضات مع أي من الأندية السعودية أو غيرها إلا بعد انتهاء مباراتي منتخب الأردن أمام استراليا وعُمان بتصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وفضل المدافع الدولي ولاعب الوحدات محمد الدميري عدم الحديث عن أي عروض تخصه وهو الذي تلقى عرضا للإحتراف مع العروبة السعودي، فيما دخل لاعب الفيصلي شريف عدنان في مفاوضات مع ثلاثة أندية سعودية هي الرائد والشعلة ونجران في الوقت الذي ما تزال فيه الوجهة المقبلة للمهاجم حمزة الدردور مجهولة وهو الذي خاض تجربة احتراف ناجحة مع نجران السعودي في الموسم المنصرم.

ويعتبرعقد اللاعب ياسين البخيت مع الإتفاق الأعلى بين المحترفين الأردنيين حيث يبلغ نحو مليون و “300” ألف ريال سعودي، يليه محترف العروبة عبدالله ذيب مقابل “900” ألف ريال، ثم محترف الفيصلي خليل بني عطية نظير “650” ألف ريال، في حين لم يتم الإعلان عن قيمة صفقة اللاعب شادي أبو هشهش الذي وقع للتعاون السعودي.

وما يزال عقد ياسين البخيت مع الإتفاق السعودي مهددا بالفسخ في ظل توقيعه للعقد دون الحصول على موافقة ناديه اليرموك الذي يرتبط معه بعقد يمتد لثلاثة مواسم حيث رفع البخيت شكوى على ناديه اليرموك لدى الإتحاد الأردني يطلب فيها فسخ عقده كون فريق اليرموك هبط لمصاف أندية الدرجة الأولى وهو ما آثار حفظية نادي اليرموك الذي اعتبر عقد البخيت مع الإتفاق باطل بحسب تصريحات سابقة أدلى بها جهاد عطية المدير الإداري لليرموك.

إلى ذلك ما زال عقد بني عطية مع الفيصلي السعودي معلقا إلى انتهاء مباراة الأردن وعُمان المقررة بعد غد الثلاثاء، وبخاصة أن مصادر عديدة كشفت عن نية بني عطية فسخ عقده مع الفيصلي السعودي بهدف الإحتراف مع فريق اماراتي تقدم له بعرض مغر للغاية.

8