الدور الرئيسي للبطولة الأسيوية العشرونقبضة الأخضر تتمسك بأمل كوريا.. وملامح المتأهلين للعالمية تتضح غداً

تتجدد الاثارة ظهر غدٍ الاثنين بإقامة أربع مواجهات ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الرئيسي للبطولة الأسيوية العشرون للمنتخبات لكرة اليد للرجال المؤهلة لبطولة العالم 2023 “بولندا- السويد” التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري، والتي قد تشهد الاعلان رسمياً عن تأهل بعض المنتخبات إلى نهائيات بطولة العالم.

ويلعب المنتخب السعودي ثاني لقاءاته أمام منتخب كوريا عند الساعة السادسة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ويسعى من خلالها المنتخب السعودي لتحقيق الفوز وتجديد آماله في التأهل من المجموعة الأولى أمام وصيف بطل البطولة السابقة، بعد خسارته في اللقاء الماضي أمام “حامل اللقب” منتخب قطر، فيما تمكن منتخب كوريا من تجاوز أوزبكستان, بينما يدشن منتخبي قطر وأوزبكستان لقاءات الجولة الثانية عند الساعة الـ 12ظهراً، في ذات المجموعة، فيما يلتقي إيران بنظيره الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية عند الساعة الثانية ظهراً، وفي اللقاء الثالث الذي يقام ضمن المجموعة ذاتها يلعب منتخب البحرين أمام منتخب العراق عند الساعة الرابعة عصراً.

حسابات التأهل

قد تشهد الجولة الثانية تأهل بعض المنتخبات مباشرة الى بطولة العالم القادمة، وفي حال فوز منتخبا قطر وكوريا سيتأهلان مباشرة عن المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، أما في حال خسارة أياً منهما فسيتأجل الحسم رسيماً حتى الجولة الثالثة والأخيرة، وفي حال فوز السعودية بنقاط مباراة كوريا فقد يقطع شوطاً كبيراً في التأهل كوصيف، على أمل الفوز على أوزبكستان في الجولة المقبلة.

أما المجموعة الأولى فقد تشهد تأهل منتخبا البحرين وإيران رسمياً في حال فوزهما ورفع رصيدهما إلى أربع نقاط أيضاً، أما خسارة أياً منهما فقد تجدد الآمال للمنتخبين الأخرين العراق والكويت.

يشار الى أن الدور الرئيسي يتكون من مجموعتين، وتحتوي كل مجموعة على أربع فرق تلعب بنظام الدوري، يتأهل منها صاحبي المركزين الأول والثاني مباشرة الى بطولة العالم “بولندا – السويد” 2023 والمنافسة على لقب البطولة، فيما يلعب صاحبي المركز الثالث من كل مجموعة لتحديد المنتخب الخامس المتأهل. للعالمية

فحص مفاجئ للكشف عن كورونا

أخضعت اللجنة المنظمة للبطولة ممثلة باللجنة الطبية بعض اللاعبين للفحص المفاجئ الخاص بفيروس كورونا PCR من خلال لجنة طبية خاصة شكلت لهذا الغرض بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث يقام الفحص بشكل عشوائي بعد نهاية المباريات، وتهدف إلى الكشف عن وجود أي إصابة في صفوف المنتخبات حفاظاً على سلامتهم وسلامة جميع المشاركين في البطولة.

صالة الدمام تحتضن جميع المباريات

اختتمت مساء أمس السبت جميع المباريات على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، حيث ستقام جميع المباريات المتبقية في الدور الرئيسي وتحديد المراكز من 9-16 في البطولة على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

انطلاق المؤتمرات الصحفية

شهدت الجولة الأولى من الدور الرئيسي للبطولة انطلاق المؤتمرات الصحفية للمنتخبات الثمانية المشاركة، والتي تقام داخل المركز الإعلامي للبطولة، وستتواصل المؤتمرات حتى المباراة النهائية، وشارك في المؤتمرات الأربعة الماضية عدد كبير من إعلاميي الدول المشاركة في البطولة.

8