كميخ يعدد مميزات جروس

 

أشاد المدرب الوطني علي كميخ بتعاقد النادي الأهلي مع المدرب السويسري كريستيان جروس الذي عاد لمهمة جديدة مع الراقي.
وقال كميخ في تصريحاتٍ صحفية:
“جروس مدرب خبير يملك نجاحات مميزة وحافلة مع الأهلي، فهو مُلم بجميع تفاصيل الدوري السعودي، ويعرف كل شاردة وواردة في النادي، ويُعد أحد الحلول كونه يملك فكرة كاملة عن دورينا، حيث ينتمي إلى المدرسة السويسرية العريقة التي كان سفيرها بامتياز في الملاعب العالمية بتمثيلها خير تمثيل، ودائمًا كان النجاح حليفه بامتياز”.
وأردف قائلًا:
“يمتاز جروس بالهدوء والصبر، يملك الحكمة، كما أنه يتكلم بواقعية، إضافة إلى أنه خبير بالجوانب الفنية للعبة، كما أنه يملك علاقة جيدة مع اللاعبين، فالأهلي يحتاج مدربًا بنوعيته على اعتبار أن أغلب الأمور في النادي جديدة، من مشرف كرة ورئيس، في حين يعتبر هو قديمًا لدى اللاعبين، وهذا ما سيساعده في أن يكون صلة الوصل بين الأضلاع الثلاثة”.
وواصل:
“ربما تجربته غير الناجحة في الدوري المصري مع الزمالك، ستؤثر عليه لا سيما بعد انقطاعه في العامين الماضيين عن الدوري السعودي، حيث تغيرت الأدوات والإمكانيات، إضافة لارتفاع مستوى أندية الدوري وتقارب مستواها، على عكس ما كان عليه قبل ثلاثة مواسم”.
وتابع:
“يعود فشل برانكو مع الأهلي إلى اختلاف طريقة وأسلوب اللعب الذي ينتهجه برانكو وهي (4-4-2)، وهذه الطريقة تجبر المهاجمين (السومة، ودجانيني) على القيام بأدوار دفاعية، وطلب الكرة في المساحات، هذا الأسلوب لا يناسب الأهلي، مما سبّب المشاكل للمدرب على اعتبار أنها طريقة لعب جديدة على الفريق الذي يفضل الاعتماد على الاستحواذ والبناء من الخلف، والتدرج بالكرة واللعب على الأطراف.. هذا ما كان يميز الأهلي قبل قدوم برانكو”.
وأكمل:
“أيضًا الفشل في اختيار المحترفين الأجانب، سببٌ من الأسباب التي عجّلت برحيل المدرب الكرواتي، وهو ما استدعى إدارة النادي للتعاقد مع محترفين جدد لتدارك الوضع كالظهير البرازيلي لوكاس ليما، والجزائري يوسف بلايلي”.
وأنهى كلامه بقوله:
“جروس المدرب الأنسب للأهلي، فهو خبير وعالم في شؤون النادي، حيث حقق معه نجاحات مميزة خاصة أنه يمتاز بالواقعية وقوة الشخصية، إضافة لامتلاكه علاقة جيدة مع الأهلاويين”.

9