آل الشيخ يدعم اتحاد التضامن الاسلامي بـ 30 مليون ريال

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في اجتماعها العاشر الذي عقد مساء الاثنين 20 نوفمبر 2017، بمدينة الرياض، فوز تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ برئاسة مجلس إدارة الاتحاد بالتزكية للفترة ٢٠١٧ – ٢٠٢١.

وجرى انتخاب كلاً من الكولونيل حمد كالكبا مالبوم نائباً أول والسيد جنكيز حسين زاده نائباً ثاني واللواء أحمد محمد فولي نائباً ثالث والسيد نهاد أسطي نائباً رابع، وتعيين محمد بن صالح القرناس أميناً عاماً للاتحاد وعبدالعزيز بن سعد الدلاك أميناً للصندوق.

واستهلت الجمعية العمومية بكلمة لرئيس مجلس الادارة تركي آل الشيخ رحب فيها بأعضاء الجمعية العمومية في بلدهم الثاني السعودية، مشيداً بالدور الكبير للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وبرامجه في تعزيز روح التضامن والتآخي والقيم الإسلامية، مؤكداً على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق لجان وأعضاء هذا الاتحاد، ومشدداً على دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف إلى جانبها.

وأعرب تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يجده الاتحاد من دعم واهتمام لأداء رسالته على أكمل وجه.

وعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي برئاسة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وأعلن معاليه خلاله عن تقديم دعم مالي مقداره ٣٠ مليون ريال للاتحاد، بالإضافة إلى تخصيص مبنى خاص للاتحاد ولجانه، بينما صادقت الجمعية العمومية على استضافة مدينة اسطنبول التركية للنسخة الخامسة من الدورة الرياضية الإسلامية عام ٢٠٢١.

من جهته، كرم تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ كلاً من أزاد رحيموف وزير الشباب والرياضة بجمهورية أذربيجان والدكتور جنكيز حسين زادة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأذربيجانية.

بالإضافة إليهما، جرى تكريم السيدة كونول نورالليفيا مديرة التنسيق مع العائلة الأولمبية باكو 2017 والدكتور محمد صالح قزدر الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي السابق.

8