بارما المتعثر ماليا ورياضيا يهزم يوفنتوس المتصدر

2589901_full-lnd

فجر نادي بارما المتعثر ماليا ورياضيا والذي لم يدفع رواتب لاعبيه طوال الموسم الحالي مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزم ضيفه يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة 1-صفر في مستهل مباريات الجولة 30 من دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم السبت.

أحرز هدف المباراة لاعب الوسط جوزيه ماوري (18 عاما) في الدقيقة 60 من زمن المباراة بعد تلقيه كرة من زميله اسحق بلفوضيل ليخسر يوفنتوس للمرة الثانية خلال الموسم الحالي.

وكان يوفنتوس فاز 7-صفر على بارما في مرحلة الذهاب هذا الموسم.

ورغم أن يوفنتوس أراح عددا من لاعبيه الأساسيين ومن بينهم المهاجمان الفارو موراتا وكارلوس تيفيز وصانع اللعب اندريا بيرلو استعدادا لمواجهة موناكو الفرنسي في ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل فان النتيجة تعتبر انجازا لبارما فريق الذيل والذي تمكن من الاستمرار في البطولة بفضل مساعدات مالية من الاتحاد الايطالي لكرة القدم.

ونجح انطونيو ميرانتي حارس بارما في الحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول عندما تصدى بنجاح لمحاولات من روبرتو بيريرا وارتورو فيدال وكينجسلي كومان.

وبعد تقدم بارما في الشوط الثاني حاول يوفنتوس تحقيق التعادل لكن منافسه نجح في الصمود حتى النهاية ليمنح مدربه روبرتو دونادوني أول فوز على يوفنتوس في الدوري الايطالي كمدرب في عشر محاولات.

وقال المدرب دونادوني بعد الفوز “منحنا (الفوز) كثيرا من الرضا في موسم صعب للغاية.. الكل يقدم تضحيات كبيرة ولابد لي من الإشادة بلاعبي الفريق الذين يقومون بأشياء غير عادية.”

وقال ماسيمو جوبي قائد بارما “وضعي شارة القيادة اليوم والفوز على يوفنتوس في هذا الوضع أمر لن أنساه مطلقا.”

ورغم الهزيمة ظل الفارق بين يوفنتوس الذي توقف رصيده عند 70 نقطة وروما أقرب ملاحقيه 14 نقطة ولا يزال قريبا من الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وسيلتقي روما يوم الأحد مع تورينو.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس عبر حساب النادي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “مباراة اليوم كانت مباراة هامة إلا أننا لم نفهم ذلك.”

وأضاف اليجري قوله “لم نسيطر على المباراة وكنا نستحق الهزيمة.”

وقال اليجري في مؤتمر صحفي بعد المباراة “غياب بعض اللاعبين ليس عذرا.. تفوقوا علينا في الالتحامات وهذا يكشف عن الروح التي لعب بها بارما.”

وفي مباراة أخرى فاز جنوة على ضيفه كالياري المهدد بالهبوط 2-صفر.

 

8