أبطال آسيا : الجزيرة الإماراتي يحصد النقاط الكاملة من الريان القطري

دوري أبطال آسيا

حصد الجزيرة الإماراتي النقاط الكاملة في أول مباراة له في دوري أبطال آسيا 2014، بعد فوزه على الريان القطري بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة “أ”، التي أقيمت على إستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ليتصدر الجزيرة –مؤقتاً- ترتيب فرق المجموعة بانتظار نتيجة مباراة الاستقلال الإيراني والشباب السعودي، فيما بقي الريان بدون رصيد من النقاط، متذيلاً ترتيب المجموعة.

جاءت البداية سريعة بين الطرفين، فلم تمر سوى 3 دقائق حتى تمكن الجزيرة من تسجيل الهدف الأول عن طريق الأكوادوري فيليبي كايسيدو، بعد عرضية من المغربي عبد العزيز برادة على قدم الأول الذي يسدد من داخل منطقة الجزاء معلناً أول أهداف المباراة.

وفي الدقيقة 9 يسجل الجزيرة هدفه الثاني، لكن هذه المرة عن طريق المغربي برادة، بعد أن سدد كايسيدو وتصدى حارس مرمى الريان القطري عمر باري، ليتابع برادة الكرة في الشباك، فتصبح النتيجة 2-0 لمصلحة الجزيرة.

بعد الهدف انحصر الأداء في وسط الملعب، دون خطورة حقيقية تذكر على المرميين، ليطلق حكم المباراة البحريني نواف شكر صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم الجزيرة على الريان بهدفين نظيفين.

ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني يضيع عبد العزيز برادة فرصة الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعد انفراده بحارس مرمى الريان القطري الذي ينقذ الموقف، وفي الدقيقة 58 يضيع برادة فرصة الهدف الثالث للجزيرة، بعد هجمة منظمة وعرضية من علي مبخوت، لكن تسديدة برادة تذهب إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 59 يسجل الريان هدف تقليص الفارق عن طريق الأرجنتيني لويس أوسكار بعد كرة مرتدة من دفاعات الجزيرة وتسديدة من خارج منطقة الجزاء تهز شباك الجزيرة.

وفي الدقيقة 73 يسجل البديل أحمد ربيع ومن اللمسة الأولى الهدف الثالث للجزيرة، بعد ركنية نفذها برادة على رأس ربيع، الذي يغمزها على يسار حارس مرمى الريان، فتصبح النتيجة 3-1 لمصلحة الجزيرة.

ويسجل كالو أوتشي هدف تقليص الفارق للريان، بعد خطأ حارس مرمى الجزيرة علي خصيف في التشتيت، لتصبح النتيجة 3-2.

112