إمتداد عقوبات الإيقاف حتى نهائيات كأس العالم FIFA

2282431_FULL-LND

ستشمل عقوبات الإيقاف خلال نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA  أربعة لاعبين من ثلاثة بلدان مختلفة، باعتبارهم لم يكملوا بعد العقوبات الموجهة إليهم في مرحلة التصفيات.

ويتعلق الأمر بكل من:

الكولومبي فريدي أليخاندرو جوارين فاسكيز، الذي تم إيقافه لمباراة واحدة بعد تلقيه بطاقة حمراء غير مباشرة، وسيغيب عن مباراة فريقه الافتتاحية    ضد اليونان يوم السبت 14 يونيو/حزيران 2014.

الإيراني سوشا مكاني، الذي تم إيقافه لمباراة واحدة من قبل لجنة FIFA التأديبية وسيغيب عن مباراة فريقه الافتتاحية ضد نيجيريا يوم الاثنين      16 يونيو/حزيران 2014.

الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي تم إيقافه لمباراة واحدة من قبل لجنة FIFA التأديبية وسيغيب عن مباراة فريقه الافتتاحية ضد البرازيل يوم   الخميس 12 يونيو/حزيران 2014.

الكرواتي يوسيب سيمونيتش، الذي تم إيقافه لمدة عشر مباريات رسمية، حيث يجب أن تكون أولاها ضمن نهائيات كأس العالم، علماً أنه ممنوع أيضاً من دخول حدود الملاعب خلال تلك المباريات العشر. ومع ذلك، فإن العقوبات التي فرضتها لجنة FIFA التأديبية على سيمونيتش ليست نهائية ولا ملزمة حتى الآن، إذ لا تزال لجنة الإستئناف تنظر في الطعون المقدمة بشأنها.

هذا وقد تم إبلاغ الاتحادات الأعضاء المعنية بتلك العقوبات.

ولا تتضمن المعلومات المذكورة أعلاه أية عقوبات تتعلق بالمنشطات أو التلاعب بالمباريات أو غيرها من الجنح التي أقرها أحد الاتحادات الأعضاء وقام رئيس لجنة FIFA التأديبية بتمديدها لتصبح ذات تأثير في جميع أنحاء العالم، ولا أي من القرارات الصادرة عن هيئات FIFA القضائية التي لا ترتبط بتصفيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. كما لا تشمل المعلومات الواردة أعلاه أي عقوبة إيقاف ممتدة إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بموجب المادة. 38 الفقرة. 2 من قانون الانضباط FIFA.

وأخيرا، طبقاً للمادة. 8 الفقرة.1ب) من لوائح كأس العالم 2014 البرازيل FIFA، من المهم التذكير والتأكيد على أن مسؤولية كل اتحاد وطني تتمثل في الحرص على أن يكون جميع اللاعبين مؤهلين للعب ضمن المنتخب وفقا لنظام FIFA الأساسي واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي وغيرها من قواعد ولوائح  FIFAذات الصلة.

وعلاوة على ذلك، فإن الاتحادات مسؤولة في جميع الأوقات عن إيفاد اللاعبين المؤهلين فقط وفقا للمبدأ المشار إليه في المادة. 8 الفقرة. 3 من لوائح كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. وإذا لم تلتزم بذلك، فإنها قد تواجه العواقب المنصوص عليها في قانون الإنضباط.

108