شهدت انسحاب العيسى بسبب الأعطال والقحطاني يحتل المركز الثاني عن المحترفين

الجزيرة فورد يحافظ على صدارة بطولة الرياض للدريفت

 

تكريم المتسابقين المحترفين بالبطولة

 

تمكن الكابتن عبد الهادي القحطاني قائد فريق الجزيرة فورد للسباقات (JFR) من الاحتفاظ بالصدارة في الترتيب العام لبطولة الرياض للدريفت وذلك بعد حصوله على المركز الثاني في الجولة الثانية من البطولة التي اختتمت فعالياتها مساء السبت الموافق 22 فبراير على ميدان ديراب للسباقات بمدينة الرياض.
وقد أقيمت الجولة الثانية لبطولة منطقة الرياض لمهارات القيادة والانجراف (دريفت) والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض على مدى يومين خصص اليوم الأول للتصفيات بين المتسابقين المشاركين في الجولة حيث تصدر التصفيات لفئة المحترفين فريق الجزيرة للسباقات بحصول القحطاني و العيسى المركزين الأول والرابع، تباعا. وفي اليوم التالي والذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا أشعل الفريق حماس الحضور وارتفعت صيحات المشجعين والمعجبين وقدم فيه المتنافسون للفوز بهذه الجولة كل ما لديهم من قدرات ومهارات فنية في القيادة والتحكم والسيطرة على السيارات وعلت سماء الميدان سحابة من دخان الإطارات. وفي المرحلة النهائية ابتدأ سوء الطالع يظهر لفريق الجزيرة فورد حيث، وفي حادثة غريبة من نوعها، انفصل الإطار والجنط الخلفي لسيارة الموستانج عن جسم السيارة بعد أن تكسرت جميع الصواميل المثبتة دون وجود لعطل في المحور واضطر العيسى بذلك بأن ينسحب من النهائيات. أما عبد الهادي القحطاني، وبعد أن كان متصدرا حتى النصف الأول من الجولة الأخيرة لتحديد الفائز بالمركز الأول، وفي حادثة أيضا لم تكن متوقعة، حدث عطل في ناقل الحركة للسيارة الموستانج “RTR-D” واضطر القحطاني تحت تأثير الأعطال القبول بالمركز الثاني.

وفي نهاية الجولة تم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة في فئة المحترفين حيث توج بالمركز الأول المتسابق حاتم نتو فيما حل ثانيا الكابتن القحطاني والذي مازال يحتفظ بصدارة الترتيب العام للبطولة وحل ثالثا المتسابق بندر حمدي. وقد قدمت أمانة منطقة الرياض واللجنة المنظمة جوائز مالية بلغت 70 ألف ريال للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات (الدريفت) عن المحترفين إضافة إلى 35 ألف ريال لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمشاركين عن الهواة في البطولة.

وعبر الكابتن عبد الهادي القحطاني عن سعادته بتمكنه من المحافظة على مركز الصدارة في الترتيب العام للبطولة من خلال حصوله على المركز الثاني في هذه الجولة رغما عن الأعطال الفنية التي حدثت له في نهاية الدورة النهائية بعد أن كان متصدرا وكان الفوز بالجولة قاب قوسين أو ادني. وذكر أن مشاركته في هذه الجولة جاءت بعد مشاركته مع بطل العالم في سباقات الدريفت البطل العالمي ( فان جاتن جونيور) في جولة استعراضية قوية ومثيرة خلال مهرجان مسقط بدولة عمان وربما يكون ذلك سبب ظهور العطل المفاجئ في ناقل الحركة واعدا جمهوره ومحبيه الاستمرار في تقديم الأفضل ليس فقط كمتسابق وإنما نيابة عن فريق الجزيرة فورد للسباقات والذي عود الجمهور على الأفضل دائما. وقدم القحطاني شكرا خاصا لأمانة مدينة الرياض وللإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية لتنظيمهم البطولة وخص بالشكر الكابتن فلاح الجربا رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وشركة توكيلات الجزيرة فورد للسيارات لدعمها المواهب السعودية.

الجدير بالذكر أن الجولة الثالثة والختامية من هذه البطولة ستقام يومي 21-22 مارس المقبل. وينتظر أن تشهد منافسة محمومة للفوز بلقب هذه البطولة والتي تعد أول بطولة محلية في عام 2014 وهي كذلك أول بطولة من نوعها تدعمها أمانة منطقة الرياض. وعملت أمانة الرياض على تهيئة ميدان السباق لاستقبال أعداد كبيرة من الشباب من عشاق منافسات (الدريفت) واتخذت كافة التدابير للحفاظ على سلامة المتسابقين والجمهور أثناء الفعالية. هذا وقد بلغت قيمة الجوائز الإجمالية للجولة الأولى والثانية من هذه البطولة (210) آلاف ريال بالإضافة إلى الكؤوس والميداليات التذكارية.

 

108