خمس مواجهات قمة في التصفيات الأوروبية

تضمن برنامج الجولة الرابعة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014، خمس مباريات قمة تجمع بين منتخبات تتنافس على صدارة مجموعاتها وأبرزها ألمانيا-السويد (المجموعة الثالثة)، ورومانيا-هولندا (الرابعة)، أيسلندا-سويسرا (الخامسة)، بولندا-إنجلترا (الثامنة)، وأسبانيا- فرنسا (التاسعة).

مباراة القمة

ألمانيا – السويد (المجموعة السادسة)

بعد أن حل فريقه وصيفاً لكأس الأمم الأوروبية UEFA عام 2008، وبلغ نصف نهائي كأس العالم FIFA عام 2010، والدور ذاته في كأس الأمم الأوروبية 2012 UEFA، كان مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف في حاجة إلى انطلاقة مثالية لإسكات جميع منتقديه الذين اتهموه بأنه لم يفز بأي شيء. ولا شك بأن الفوز الإستعراضي الذي حققه فريقه على جمهورية أيرلندا 6-1 على الرغم من غياب بعض اللاعبين الأساسيين عن صفوف المنتخب الأخير، سيسمح له باللعب من دون ضغط لكن لا مجال له للخطأ أيضاً. ترك المنتخب الألماني إنطباعاً قوياً في دابلن بفضل فعاليته الهجومية. لكن المنتخب السويدي الذي يلعب بطريقة 4-4-3 ويقود خط هجومه الظاهرة زلاتان إبراهيموفيتش لن يكون لقمة سائغة امام منافسه لكن يتعين عليه أن يحافظ على ميله إلى الهجوم، من دون ترك مساحات يمكن أن يستغلها المنتخب الألماني.

المباريات الأخرى

المجموعة الأولى

كرواتيا – ويلز

مقدونيا – صربيا

بلجيكا -اسكتلندا

تبدو المنافسة محتدمة بين بلجيكا وكرواتيا في الجولات الأولى من التصفيات ولا يبدو أن منافسيهما المقبلين اسكتلندا وويلز على التوالي، قادران على تغيير المعادلة. أما صربيا، فبعد سقوطها الكبير على أرضها، فإنها لم لا تملك هامشاً للخطأ من الآن وصاعداً وتحديداً عندما تحل ضيفة على جارتها مقدونيا التي وقفت نداً عنيداً للمنتخب الكرواتي.

المجموعة الثانية

الجمهورية التشيكية – بلغاريا

إيطاليا – الدنمارك

تحقق إيطاليا الفوز تلو الآخر من دون أن تقنع علماً بأن مدربها تشيزاري برانديلي يستمر في الإعتماد على الوجوه الشابة في المنتخب. وغاب ماريو بالوتيلي عن المباراة الأخيرة، فحل محله بابلو أوزفالدو وسجل هدفاً حاسماً بتمريرة متقنة من أندريا بيرلو. وبمناسبة زيارة الدنمارك التي استهلت التصفيات الحالية بتعادلين، يترقب النقاد أن يقدم الأزوري العروض الجيدة التي أظهرها في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة. وتشهد المجموعة مباراة قمة أخرى بين فريقين لم يهزما حتى الآن وهما الجمهورية التشيكية التي تملك مباراة مؤجلة وبلغاريا مفاجأة هذه التصفيات حتى الآن.

المجموعة الثالثة

جزر فاروي- جمهورية أيرلندا

النمسا – كازاخستان

ستحاول النمسا الثأر من كازاخستان التي انتزعت منها التعادل ذهاباً، في حين تحتاج التشيك إلى الخروج فائزة على جزر فاروي لتحافظ على أملها في احتلال المركز الثاني.

المجموعة الرابعة

أندورا – استونيا

رومانيا- هولندا

المجر – تركيا

فاجأ المنتخب الروماني بقيادة مدربه فيكتور بيتوركا الجميع بعروضه الرائعة في مطلع التصفيات بفوزه في ثلاث مباريات بينها إثنان خارج ملعبه وسجل سبعة أهداف من دون أن تمنى شباكه بأي هدف. وتستقبل رومانيا هذه المرة المنتخب الهولندي الذي عاش كابوساً حقيقياً في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، لكن يبدو بأنه استعاد توازنه بقيادة مدربه لويس فان جال في هذه التصفيات. في المقابل، تلعب تركيا التي تتخلف بفارق 6 نقاط عن فرق الصدارة، آخر ورقة لها عندما تحل ضيفة على المجر.

المجموعة الخامسة

قبرص- النرويج

أيسلندا – سويسرا

ألبانيا – سلوفينيا

يستطيع المنتخب السويسري الوحيد الذي لم يهزم حتى الآن في هذه المجموعة، أن يبتعد في الصدارة إذا خرج فائزاً من مواجهته الحساسة مع أيسلندا في ملعب الأخيرة، في حين يتعين على النرويج وسلوفينيا اللتين حققتا عروضاً مخيبة حتى الآن العودة بالنقاط الثلاث من مواجهتيهما ضد قبرص وألبانيا على التوالي.

المجموعة السادسة

روسيا- أذربيجان

إسرائيل-لوكسمبورج

البرتغال – أيرلندا الشمالية

تملك روسيا بقيادة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو جميع الأوراق لمتابعة مشوارها المثالي والمحافظة على فارق الثلاث نقاط مع البرتغال التي تستقبل ايرلندا الشمالية في غياب فابيو كوينتراو و راؤول مييريليس المصابين. في المقابل، ستحاول إسرائيل استغلال استضافتها لمنتخب لوكسمبورج لكي تبقى على مسافة قريبة من المتصدرين.

المجموعة السابعة

لاتفيا-ليشتنشتاين

البوسنة والهرسك- ليتوانيا

سلوفاكيا -اليونان

تبدو المنافسة محتدمة في هذه المجموعة بين ثلاثة منتخبات لم تهزم حتى الآن. لكن في حال استعاد خط الهجوم البوسني فعاليته ضد ليتوانيا، فإن الخاسر من المواجهة بين سلوفاكيا واليونان سيتخلف عن اللحاق بالركب. يذكر أن اليونان وسلوفاكيا سجلتا ثلاثة أهداف أقل من البوسنة.

المجموعة الثامنة

أوكرانيا – الجبل الأسود

سان مارينو – مولدافيا

بولندا – إنجلترا

سيغيب مهاجم منتخب بولندا ونادي بوروسيا دورتموند ياكوب بلازيكوفسكي (26 عاماً و57 مباراة دولية) عن المواجهة المرتقبة ضد إنجلترا بداعي الاصابة في كاحله. وكان المنتخب البولندي سقط في فخ التعادل مع الجبل الأسود 2-2 في سبتمبر/أيلول الماضي. في المقابل، ستفتقد إنجلترا خدمات ثيو والكوت الذي اصيب في المواجهة ضد سانت مارينو.

المجموعة التاسعة

بيلاروسيا -جورجيا

أسبانيا – فرنسا

يبدو المنتخب الأسباني الذي لم يخسر أي من مباريات الـ24 الأخيرة، ومحافظة حارس مرمى إيكر كاسياس على شباكه نظيفة على مدى 728 دقيقة لا يقهر في الوقت الحالي. ويقول فيرناندو توريس مفسراً نوعية التشكيلة التي بحوزة المدرب فيسنتي دل بوسكي “لدينا 23 لاعباً أساسياً.” أما فرنسا التي لم تخسر في هذه التصفيات بعد، فإنها تبحث عن مباراة تشكل نقطة تحول بالنسبة إليها، بالإضافة إلى غياب فعالية ثنائي المقدمة كريم بنزيمة و أوليفييه جيرو.

التعليقات

3 تعليقات
  1. الملكي
    1

    اعتقد بولننداا وانجلترا قمةة اخرى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:46 ص
  2. عالمي الخرمه
    2

    ارجوا تغيير مسمى اسرائيل ..إلى الكيان الصهيوني المحتل ..

    نحن كمسلمين و عرب لا نعترف بإسرائيل ابدا !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:55 ص
  3. شرشبيل
    3

    شباب مباراة فرنسا واسبانيا وين بيعرضونها ؟؟

    لأن دخلت موقع كوووره مو مكتوب القناة الا قناة فرنسية

    وكلمت tv3 قالوا قاعدين نداقش قناة سكاي نت اننا ناخذ جميع المباريات ونجيب اتش دي ونجيب الشوالي وخليف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:31 ص
112