سان جرمان يستعيد نغمة الانتصارات ويبتعد 6 نقاط في الصدارة

2268076_FULL-LND

استعاد باريس سان جرمان نغمة الانتصارات اثر فوزه الصعب على ضيفه بوردو 2-0 اليوم الجمعة على ملعب “بارك دي برانس” وامام 44 الف متفرج في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي .

وعانى باريس سان جرمان الامرين لتجديد فوزه على بوردو للمرة الرابعة في 4 مباريات جمعت بينهما هذا الموسم، حيث وجد لاعبوه صعوبة كبيرة في فك التنظيم الدفاعي الجيد للضيوف خاصة في الشوط الاول.

والتقى الفريقان 3 مرات قبل مباراة اليوم وكان الفوز حليف باريس سان جرمان في مسابقة كأس الابطال (2-1 في الغابون) وذهاب الدوري (2-0 في بوردو) ومسابقة كأس الرابطة (3-1 في بوردو ايضا).

وانتظر فريق العاصمة الدقيقة 58 لافتتاح التسجيل عندما استغل الدولي البرازيلي لوكاس كرة خلف الدفاع من الايطالي ثياجو موتا في الجهة اليمنى فرفعها عرضية امام المرمى لتجد العملاق الدولي السويدي إبراهيموفيتش غير المراقب فتابعها بيمناه بسهولة على يمين الحارس سيدريك كاراسو. وهو الهدف الثامن عشر لابراهيموفيتش في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ودفع مدرب باريس سان جرمان لوران بلان بلاعب وسطه الجديد يوهان كاباي القادم من نيوكاسل مكان الارجنتيني خافيير باستوري، وكاد الاول يسجل في اول مباراة له مع ابطال فرنسا بضربة رأسية من داخل المنطقة ردها القائم الايمن.

وطمأن المدافع البرازيلي اليكس انصار فريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني عندما انبرى مواطنه لوكاس الى ركلة ركنية تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس كاراسو (88).

وهو الفوز الاول لباريس سان جرمان في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات وعوّض الفريق الباريسي تعثره امام مضيفه جانجان 1-1 في المرحلة الماضية وخسارته امام ضيفه مونبلييه 1-2 في مسابقة كأس فرنسا .

وهو الفوز السادس عشر لباريس سان جرمان في الدوري وعزز موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر موناكو الذي يحل ضيفا على لوريان غدا السبت، علما بان باريس سان جرمان سيحل ضيفا على فريق الامارة الاسبوع المقبل في قمة المرحلة الرابعة والعشرين. اما بوردو فبقي في المركز السابع برصيد 34 نقطة.

ويلعب غدا ايضا باستيا مع جانجان، وسوشو مع نانت، وسانت اتيان مع فالنسيان، ورينس مع مونبلييه، وايفيان مع اجاكسيو. وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاءات نيس مع ليل، ورين مع ليون، ومرسيليا مع تولوز.

13