قمة بين يوفنتوس وإنتر ميلان بالدوري الإيطالي

7194

يأمل روما الثاني ان يقدم له إنتر ميلان خدمة باسقاط يوفنتوس المتصدر ليقلص معه الفارق إلى ثلاث نقاط في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي بعد غد الأحد.

يوفنتوس يحلق في صدارة “سيري أ” بفارق 6 نقاط عن روما، فيما يبتعد إنتر ميلان الخامس بفارق 23 نقطة عن حامل اللقب في اخر موسمين.

لكن تعادل لاعبي المدرب انطونيو كونتي مع لاتسيو 1-1 في المرحلة السابقة، وفوز روما على فيرونا 3-1، قلص الفارق الى 3 نقاط، واعاد الحياة الى بطولة لم تعد في طليعة الدوريات الكبرى في اوروبا الغربية.

ويغيب عن يوفنتوس حارسه الدولي جيجي بوفون لطرده امام لاتسيو، لكنه سيكون مدعما برصيده على ارضه حيث لم يخسر اي مباراة هذا الموسم.

ونشط الفريقان في ساحة الانتقالات الشتوية، فضم إنتر المدافع دانيلو أمبروزيو من تورينو، ويفاوض لضم البرازيلي هرنانيس من لاتسيو، فيما اعاد يوفنتوس المهاجم دانيال أوسفالدو الى الدوري الإيطالي بعد اقل من ستة اشهر على انتقاله من روما الى ساوثهامبتون الانجليزي مقابل 15.1 مليون يورو.

اما إنتر الذي احرز 8 نقاط فقط في مبارياته التسع الاخيرة، فقال مدافعه البرازيلي جوان جيسوس ان فريقه سيستلهم من فوزه على جاره ميلان في ديسمبر/كانون الأول الماضي: “نعرف ان يوفنتوس فريق كبير يسجل اهدافا كثيرة، ويجب ان نقاتل من اجل كل كرة. يجب ان ندرك ان يوفنتوس سيلعب بكل اسلحته، لكن علينا اللعب على غرار مباراة سان سيرو”.

من جهته، يستقبل روما على ملعبه الاولمبي بارما السابع في مباراة قوية، خصوصا ان الضيوف فازوا في مبارياتهم الاربع الاخيرة بعد اربع تعادلات، ولم يخسروا في الدوري منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وحذر قائد فريق العاصمة توتي صاحب الهدف الثالث امام فيرونا: “اعتقد اننا وجهنا تحذيرا في ما يتعلق بالصراع على اللقب”.

لكن مدربه الفرنسي رودي جارسيا استبعد ترشيح فريقه للمنافسة بعد فوزه في 3 مباريات متتالية: “نحن على بعد 6 نقاط، لذا مصيرنا ليس بايدينا”. ويغيب عن روما جناحه البرازيلي دودو لشد عضلي، فيما عاد لاعب وسطه دي روسي الى التمارين بعد اصابته.

من جهته، قد يغيب عن بارما لاعب وسطه الفرنسي جوناثان بيابياني الذي اقترب من التوقيع مع ميلان.

وسيقابل لاعبو المدرب روبرتو دونادوني البابا فرنسيس في الفاتيكان صباح غد السبت.

ويستضيف ميلان التاسع تورينو السادس بعد فوزه مرتين على التوالي في عهد المدرب الجديد الهولندي كلارنس سيدورف الذي حل بدلا من ماسيميليانو اليجري المقال من منصبه.

ويغيب عن “روسونيري” مهاجمه بالوتيلي الموقوف بعد حصوله على بطاقته الصفراء الثامنة هذا الموسم بسبب حركات قام بها امام مشجعي كالياري الموسم الماضي في سردينيا.

وبعد اقصائه لاتسيو حامل اللقب من مسابقة الكأس اول من امس الاربعاء، يحل نابولي الثالث بفارق 12 نقطة عن يوفنتوس ، على اتالانتا برجامو الاحد.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بولونيا مع اودينيزي، وكالياري مع فيورنتينا ، والاحد جنوى مع سمبدوريا، وكييفو مع لاتسيو، وكاتانيا مع ليفورنو، وساسوولو مع فيرونا.

110