الغرافة ينهي عقد زيكو والتونسي الصادق خلفا له

1906298_FULL-LND

أنهى الغرافة القطري عقد مدربه البرازيلي زيكو بالتراضي بعد الخسارة الثالثة على التوالي التي تلقاها أمام قطر في المرحلة السابعة عشر من الدوري أمس الثلاثاء.

وذكر الموقع الرسمي للنادي ان فسخ العقد تم عقب الاجتماع الذي عقده زيكو مع جاسم المنصوري الامين العام للنادي، والذي تم خلاله اتفاق الطرفين على إنهاء العلاقة بشكل ودي.

واسند النادي المهمة الى مدربه السابق التونسي حبيب الصادق حتى نهاية الموسم، وستكون مواجهة الريان الجمعة المقبل في المرحلة الثامنة عشر للدوري مباراته الاولى.

وكان الغرافة قد تعاقد مع زيكو بداية الموسم الحالي، ولم يحقق الفريق النتائج المرجوة وتلقى ثلاث خسارات متتالية في الجولات الاخيرة وتراجع الى المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

وقال المنصوري ان الغرافة يحترم زيكو صاحب الاسم الكبير والمعروف في عالم كرة القدم “ونقدر الجهود التي بذلها مع الفريق على مدار الفترة التي تولى خلالها المسؤولية وحاول خلالها مساعدة الفريق بقدر ما يستطيع”، إلا أن النتائج لم تخدمه ولم يكن التوفيق حليفه في العديد من المباريات.

وجاء انهاء عقد زيكو بعد ساعات قليلة من استغناء العربي عن مدربه الالماني اولي شتيليكه عقب الخسارة الثقيلة 3-6 امام الاهلي في المرحلة السابعة عشر.

وبات زيكو المدرب الخامس الذي يرحل عن الدوري القطري بعد الفرنسيين الان بيران وجيرار جيلي (ام صلال) والاوروجواني دييجو أجويري (الريان) والروماني رازفان لوشيسكو (الجيش).

وبات الصادق الحبيب المدرب التونسي الثالث في الدوري القطري بجانب نبيل معلول (الجيش) وسامي الطرابلسي (السيلية)، والمدرب العربي بجانب المغربيين حسين عموتا (السد) وعبد العزيز بينج (العربي) والعراقي عدنان درجال (الوكرة).

وسبق لزيكو (60 عاما و71 مباراة دولية) ان اشرف على كاشيما انتلرز الياباني (1999) ومنتخب اليابان (2006-2008) وفنربغشة التركي (2006-2008) وبونيودكور الاوزبكي (2008) وسيسكا موسكو الروسي (2009) واولمبياكوس اليوناني (2009-2010) ومنتخب العراق (2011-2012).

108