تغيير اسم اللجنة العليا لقطر 2022 إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث

حسن الذوادي الأمـين العـام

اصدر امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قرارا بتغيير اسم اللجنة العليا لقطر 2022 الى اللجنة العليا للمشاريع والارث.

وقال حسن الذوادي الأمـين العـام للجنـة العليـا في بيان للجنة أن القرار “يهدف إلى تحقيق أفضـل الظـروف الملائمـة لتنظيـم وإنجـاز كأس العالـم 2022 بمـا يعزز خطط التنميـة الشاملـة في الدولـة في جميـع المجالات، ويؤدي إلى إيجـاد إرث لدولـة قطـر يمتـد بعـد البطولـة وعـبر الأجيـال”.

وأكد “على أهمية هذه القرارات التي ستتيح للجنة المجال للتركيز على المشاريع المرتبطة باستضافة كأس العالم 2022 والتي تصب مباشرة في مسار تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 بركائزها الإنسانية والإجتماعية والبيئية والإقتصادية”.

واشار البيان الى ان عام 2014 “سيكون عاماً حافلاً فيما يتعلق بإنشاء البنية التحتية والملاعب لاستضافة البطولة حيث ستعلن اللجنة العليا للمشاريع والإرث بمسماها الجديد عن تصميم عدة ملاعب كما سيتم الإعلان عن مناقصات وترسيتها في سبيل المضي قدماً في تنفيذ مشاريع كأس العالم 2022”.

وكانت اللجنة قد أعلنت في تشرين الاول/نوفمبر الماضي عن تصميم ملعب الوكرة الذي يعتبر باكورة الملاعب المرشحة لاحتضان المباريات.

كما تابع البيان “ان للجنـة، بوصفها الجهـة العليـا المختصـة بشـؤون كأس العالم 2022، ممارسـة جميـع الصلاحيـات والاختصاصـات اللازمـة لتحقيق أهدافهـا، ويكـون لها بوجـه خاص وضـع الاستراتيجيات والسياسات العامـة للدولة المتعلقـة بكأس العالـم 2022، وبإعداد ومتابعـة تنفيذ الخطط الإنمائيـة والاقتصاديـة والبنيـة التحتيـة للدولـة ذات العلاقـة بكأس العالـم 2022، وإقـرار الخطط والبرامج اللازمـة لتنفيذهـا والإشـراف عليهـا ومتابعـة تنفيذهـا ، وربطهـا برؤيـة قطـر الوطنيـة 2030، مع مراعـاة التزامـات الدولـة قبـل الاتحـاد الدولـي لكـرة القدم-فيفـا”.

108