برشلونة يستعيد نغمة الإنتصارات والصدارة

2265790_FULL-LND

إستعاد برشلونة نغمة الإنتصارات والصدارة عندما تغلب على ضيفه ملقة 3-0 اليوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الأسباني .

وهو الفوز الاول لكل من برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد سقوطهما في فخ التعادل في المرحلتين الاخيرتين، بينها مباراتهما على ملعب فيسنتي كالديرون، فيما كانت الثانية مع ليفانتي 1-1 بالنسبة للفريق الكاتالوني وإشبيلية 1-1 بالنسبة لفريق العاصمة، والسابع عشر لهما هذا الموسم فرفع كل منهما رصيده الى 54 نقطة مع افضلية فارق الاهداف لبرشلونة بفارق نقطة واحدة امام الغريم التقليدي ريال مدريد الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا امس السبت بفوزه على ضيفه غرناطة 2-0.

ونزل برشلونة بكل ثقله منذ بداية المباراة التي دخلها في ظل الازمة التي هزت النادي وتسببت في استقالة رئيسه ساندرو روسيل بخصوص صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار . ودخل برشلونة المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب نيمار نفسه و إنيستا بسبب الاصابة.

وتوالت فرص برشلونة بقيادة النجم الارجنتيني ميسي والتشيلي سانشيز بيد ان حارس مرمى ملقة الارجنتيني الاخر ويلفريد كاباييرو فرض نفسه نجما وحال دون هز شباكه. وانتظر برشلونة الدقيقة 40 لترجمة ضغطه اثر ركلة ركنية انبرى لها ميسي فطار لها سانشيز برأسه وتهيأت امام المدافع بيكيه من مسافة قريبة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه الى يمين الحارس كاباييرو.

وتابع برشلونة افضليته في الشوط الثاني ونجح في اضافة الهدف الثاني عبر بدرو رودريجيز الذي تلقى كرة داخل المنطقة من ميسي فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لكاباييرو (55). وعزز سانشيز التقدم الكاتالوني بالهدف الثالث اثر هجمة منسقة قادها ميسي الذي تلاعب بالدفاع ومرر كرة الى بدرو رودريجيز داخل المنطقة فمررها زاحفة امام المرمى فتابعها الدولي التشيلي بسهولة (61)، وهو الهدف الثاني عشر هذا الموسم لسانشيز.

وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على مضيفه أوساسونا 5-1. وبكر اتلتيك بلباو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة عبر ماركيل سوسايتا، وأدرك إيميليانو أرمنتيروس ادرك التعادل في الدقيقة العاشرة.

واعاد أريتز ادوريز التقدم للضيوف في الدقيقة 16، قبل ان يضيف ثلاثية في الشوط الثاني تناوب عليها ادوريز (62) وايباي جوميز (84) وكيكي سولا (88). ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 42 نقطة مقابل 22 نقطة لاوساسونا الرابع عشر.

وفي مباراة ثانية، فاز الميريا على خيتافي بهدف وحيد سجله جوناثان زونجو في الدقيقة 49. ورفع الميريا رصيده الى 22 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 24 نقطة لخيتافي الثاني عشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ريال سوسيداد مع التشي.

108