كندا تعلن عن رغبتها في استضافة كأس العالم عام 2026

بلاتر

يرغب الإتحاد الكندي لكرة القدم في الترشح رسمياً لإستضافة كأس العالم عام 2026.

جاء ذلك ضمن خطة الأتحاد الكندي للأعوام الأربعة القادمة ، كاشفاً عن خطة طويلة الأمد تبدأ على الفور لإستضافة كأس العالم عام 2026.

وقال فيكتور مونتاجلياني رئيس إتحاد كندا لكرة القدم عن بدء خطة لتقديم ملفاً رسمياً لتنظيم كأس عالم 2026 ” العملية لابد أن تبدأ الآن ”

وتستضيف البرازيل نسخة عام 2014 ، وروسيا مونديال 2018 ، وحظيت قطر بشرف تنظيم مونديال 2022 ، وغالباً ستبدأ عملية تقديم ملفات الترشح بحلول عام 2018.

وأضاف مونتاجلياني ” نحن الدولة الوحيدة من بين مجموعة الثماني الكبار لم نستضيف كأس العالم ، لقد إستضفنا معظم الأحداث الرياضية الأخرى ، وأعتقد أنه حان الوقت لتسارع كندا بطلبها.”

وستستضيف كندا كأس العالم للسيدات تحت 20 سنه هذا العام ، يليه كأس العالم للسيدات عام 2015 ، لتكون قد شرفت كندا بإستضافة غالبية الأحداث الرياضية بما فيها الأولمبياد عدا كأس العالم لكرة الصالات والشاطئية وكأس القارات ومونديال الأندية.

ووضع الإتحاد الكندي عنواناً لخطته في الفترة ما بين 2014-2018 ” قيادة أمة كروية ” ضمن برنامج كبير يشمل 4 أهداف رئيسية تضم 27 بنداً لتحقيق نمو كروي على المستوى الفني والإستثماري والإحترافي.

وشدد مونتاجلياني على أن تنظيم المونديال له شروط صعبة، وقال” هناك العديد من المتطلبات لأستضافة كاس العالم للرجال . ”

وأشار مونتجلياني الى إمكانية توفير متطلبات استضافة المونديال لأنها ليست مستحيلة ،وقال ” ربما يكون من السابق لأونه الحديث الأن ، ولكن بالتأكيد ممكن.”

وحول الدعم الحكومي ,اكد على محاولة الإتصال برئيس الوزراء الكندي هاربر من أجل دعم طلب الإتحاد الكندي ،وقال ” نحاول التواصل مع رئيس الوزراء ولكنه مشغول ، ولكننا سوف نتناقش معه حول ملف الإستضافة”

وتمتلك كندا امكانيات كبيرة ، وقدرات تنظيمية هائلة في مجال الأحداث الرياضية الكبرى وخاصة التابعة للفيفا ،فقد نظمت مونديال تحت 17 سنه عام 1987، ومونديال تحت 20 سنه للسيدات عام 2002 ، ومونديال تحت 20 سنه للشباب.

110