لقاء مثير يجمع موناكو مع مرسيليا بالدوري الفرنسي

2264199_FULL-LND

سيقف جمهور باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب خلف الغريم الازلي مرسيليا للمرة الاولى على الارجح، وذلك لان بامكان النادي المتوسطي ان يسمح لفريقه بالابتعاد في الصدارة في حال فوزه على مضيفه موناكو الثاني الاحد المقبل في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي والتي تفتتح غدا الجمعة بلقاء يجمع ليل الثالث بضيفه رين.

ويخوض سان جرمان السبت لقاء سهلا نسبيا في ضيافة جانجان الرابع عشر لكن عليه تجنب السيناريو الذي اختبره امس الخميس حين خرج من دور الـ32 لمسابقة الكأس بخسارته على ارضه امام مونبلييه 1-2 في لقاء غاب عن بدايته نجم نادي العاصمة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وهو دخل في الشوط الثاني بدلا من جيريمي مينيز دون ان يتمكن من تغيير النتيجة.

وتبقى امام فريق المدرب لوران بلان ثلاث مسابقات للمنافسة عليها وهي الدوري الذي يتصدره حاليا بفارق خمس نقاط عن موناكو، وكأس الرابطة حيث يواجه نانت في نصف النهائي، ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دورها الثاني حيث سيواجه باير ليفركوزن الالماني في 18 شباط/فبراير و12 اذار/مارس المقبلين.

وبدوره، يأمل موناكو ان يستغل المعنويات المهزوزة لضيفه مرسيليا الخامس لكي يحافظ اقله على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن سان جرمان.

وخرج مرسيليا من مسابقة الكأس الثلاثاء بخسارته على ارضه امام نيس 4-3، فيما لم يجد موناكو صعوبة في التأهل الى دور الـ16 لكن اصابة نجمه الكولومبي راداميل فالكاو عكرت عليه فرحته بفوزه على شاسولاي (هواة) 3-0.

وسجل فالكاو الهدف الاول لفريق الامارة في الدقيقة 30 قبل ان يتعرض للاصابة في منطقة شاسولاي. وخرج فالكاو من الملعب على حمالة واستبدله مدربه الايطالي كلاودويو رانييري بايمانويل ريفيير الذي كان خير بديل بتسجيله الهدفين الاخرين لفريقه في الدقيقتين 62 و72.

وفي المباريات الاخرى، يلعب سانت اتيان الرابع الاحد امام مضيفه بوردو الذي تنازل عن لقب بطل الكأس يخسارته امس امام مضيفه المتواضع بالانيي ايل روس (هواة) بركلات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 0-0، وليون مع ايفيان، على ان يتواجه السبت اجاكسيو مع سوشو، ومونبلييه مع نيس، ونانت مع ريمس، وتولوز مع باستيا، وفالنسيان مع لوريان.

110