أزمة الهلال والبرتغالي بيدرو تتصاعد إلى أروقة الفيفا

عبدالله الحافظهدد وكيل أعمال لاعب فريق الهلال عبدالله الحافظ، البرتغالي بيدرو بينتو، بفسخ عقد موكِّله مع ناديه في حال لم تلتزم إدارة نادي الهلال بتسليم مستحقات اللاعب حسب بنود العقد المبرم بين الطرفين، كاشفاً في تصريحات نقلتها الزميلة «الشرق» من مقر إقامته في البرتغال أنه أمهل إدارة الهلال أسبوعاً للإيفاء بكل التزاماتها تجاه اللاعب، وفي حال لم تلتزم الإدارة بذلك، فإنه لن يتردد في رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

واستغرب البرتغالي بينتو ما وصفه بمماطلة إدارة نادي الهلال في عدم تسليم اللاعب مقدم العقد، على الرغم من أن بنوده كانت واضحة للطرفين، وتم الاتفاق على جميع التفاصيل قبل توقيع العقد رسمياً، وقال: «خاطبت إدارة نادي الهلال في أكثر من مرة لتسديد المستحقات، ولم أجد سوى التجاهل، ولا أعرف سبب ذلك رغم أنها تعاملت معي بصورة راقية إبان المفاوضات، وعموماً إذا استمر التجاهل، فإنني سألجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لرد حقوق اللاعب»، مشيراً إلى أنه أوكل محامياً مختصاً في مثل هذه القضايا لرفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أسبوع من الآن في حال واصلت إدارة نادي الهلال تجاهلها مستحقات اللاعب عبدالله الحافظ.

وأضاف البرتغالي بينتو، أنه لم يكن يأمل أن تصل العلاقة بينه وبين إدارة الهلال إلى طريق مسدود، لكنه سيكون مضطراً إلى رفع الشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لأنه سئم من الانتظار، مؤكداً أن أنظمة «الفيفا» ولوائحه واضحة في مثل هذه الأمور، وفي حال قبول الشكوى فإن العقوبات لن تقتصر على دفع المستحقات، بل تصل إلى حسم نقاط من الفريق في مسابقة الدوري، متمنياً أن تسارع إدارة نادي الهلال إلى دفع مستحقات اللاعب حتى يتجنب النادي العقوبات المترتبة على الشكوى.

وكشف وكيل أعمال اللاعب عبدالله الحافظ عن وجود عروض من أندية سعودية وإماراتية وقطرية للاعب، رافضاً الكشف عن هوية هذه الأندية، مؤكداً أنه سينتظر حتى نهاية المهلة، وبعدها لكل حادث حديث، معرباً في الوقت نفسه عن استيائه من عدم مشاركة اللاعب في التشكيلة الأساسية للفريق الهلالي هذا الموسم، وأوضح: «أحترم وجهة نظر المدرب سامي الجابر، ولكن الحافظ لم ينتقل إلى الهلال من أجل الجلوس على دكة البدلاء، وبصراحة موقف الهلال محيِّر جداً، فهم يريد الحافظ، ولكنه لا يعتمد عليه في التشكيلة الأساسية»، وتابع: «سامي الجابر مدرب جيد، وعيبه الوحيد أنه يعتمد على اللاعبين الجاهزين ويتجاهل العناصر الشابة في صفوف فريقه، وربما يكون للضغوط التي يتعرض لها سامي ورغبته في تحقيق بطولة دور في ذلك، ولكن ومن وجهة نظرى كان عليه أن يهتم بالعناصر الشابة من أجل اكتساب الخبرة».

وألمح البرتغالي بينتو إلى أنه سيفسخ عقد موكله عبدالله الحافظ حتى في حال تسديد إدارة نادي الهلال جميع المستحقات، مؤكداً أن أحد بنود العقد ينص على أن يلعب اللاعب نسبة معينة من المباريات في الموسم، وفي حال لم يحدث ذلك فإن من حق اللاعب فسخ عقده والانتقال إلى نادٍ آخر يحقق طموحاته، وقال: «الحافظ خارج حسابات المدرب سامي الجابر في عدد كبير من المباريات، وإذا استمر الوضع فإننا لن نتردد في فسخ العقد، لأن اللاعب يريد أن يلعب ويطور مستواه ويصبح من الأعمدة الأساسية للمنتخب السعودي».

التعليقات

36 تعليق
  1. كازا
    1

    راح فيها اللاعب .. للأسف هاذي عقلياتنا كعرب .. ما نعطي الناس حقوقها .. وإذا زعلوا .. ركناهم .. أجل وشو له موقعين معه .. يوم إنكم منتوا معطينه فلوسه .. ووشو له تركنونه .. وأنتوا تصرفون عليه.. وليه ما نستفيد من اللاعب. مادام قاعدين ندفع عليه دراهم. يبدو لي أن الهلاليين لا يرغبون بإستمرار اللاعب معهم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 2:16 م
  2. مدمره 77
    2

    الضرب في الميت حرام :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 2:21 م
  3. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    3

    سلفهم يا كحيلان لا يفضحونا عند البرتغاليين زي ما فضحونا عند الفيفا !!!!
    بعدين كيف سمح لهم بتسجيل لآعبينهم الجدد وعليهم إلتزامات ماليه !!!!
    مو قلنا إن هذا النويدي فوق القانون !!!!
    قبحكم الله يا طواقي جحا !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 2:28 م
  4. أبو طلال
    4

    غريبة…………..
    كيف قدر الهلال تسجيل سعود كريري والكوري مدافع الشباب طالما عليه التزامات ماليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 2:45 م
  5. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    5

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    وسلي لوبيز يبلغكم السلام :-D
    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 2:45 م
  6. star
    6

    الهلال دائما فوق القانون يتاجاهل الانظمه و ما احد يكلمه لكن الان ورط مهدد من الفيفا ووكيل اعمال برتغالي يعني ما ينفعك الاتحاد السعودي ولا النويصر وطقته الهلاليين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:04 م
  7. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    7

    الخبر ليس صحيح الهلال ليس عليه إلتزامات مادية ولا ديون :twisted: :twisted: :twisted:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:32 م
  8. 123
    8

    ههههههههههههههههههههههه اللهم لا شمااااااااااااااااااااته

    يعيبون على الاندية الاخرى تاخير مستحقات لاعبيهم وهاهو برتغالي يفضحهم والاعلام المدفوع الثمن صامت

    الظاهر الفيل المغرد ينتظر عمه احمد بن سلطان يسدد حقوق الحافظ :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:34 م
  9. عابر سبيل
    9

    الرجال ما بعد رفع شكوى عشان يمنعون الهلال من التسجيل
    وبعدين يا كثر لاعبين النصر اللي ما بعد اخذو حقوقهم ولا اشتكوا غير اللي اقنعوهم بسحب شكاويهم واخرهم محمد عيد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:37 م
  10. الرفاعي
    10

    هذا نادي المشاكل ولأفلاس بالامس كسب ويسلي قضيته ضد فريق الطواقي وليوم ربما يضطر وكيل اعمال الاعب لشكوى الهلال لدى الفيفا هل عرفتم الان من هم ...اويين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:39 م
  11. اهلاوي خاص
    11

    بيدفعون من الميزانيه كالعاده :)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:40 م
  12. متابع
    12

    يعني عبدالله البرقان كذاب :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:49 م
  13. محمد الصالح
    13

    شي طبيعي يا اخوان تسجيل ?????? كريري والكوري لان وكيل الحافظ بيدرو لم يقدم شكواه حتى الان وكذلك انه سيقدمها للفيفا في حال قدم الشكوى ومن يبت فيها هو الفيفا

    اما بخصوص وضع الهلال المحير حسب كلام المدرب بالتعامل مع اللاعب وعدم لعبه أساسيا فهذا أسلوب الهلال اخذ اللاعب لحركته على الاحتياط لمنع الاندية الاخرى من الاستفادة منه مثل ما سووا مع المحياني والآن السالم وغيره وغيره

    وهذا التكديس السلبي لتدمير اللاعب و الاندية الاخرى
    بعكس التكديس الإيجابي اللي كان يسويه البلوي في الاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 3:53 م
  14. أحمد المطيري
    14

    لويعبي الدختور مزبطني والملف له شهرين في درج السيارة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 4:06 م
  15. زيزوالملكي♥ اهـــــ مجنون ـــلاوي ♥
    15

    نظام النادي التحكيمي ياتوقع يانبهذلك

    والامثله كثيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 4:12 م
  16. طارق
    16

    اذكر طواقي جحا …. وجحا و.....ه .. قديما على فريقك ياجحا تعليق 3 .
    .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 4:27 م
  17. مراقب
    17

    يالربع تراهم أطفر نادي بعد ما سحب عليهم “الداعم”.
    من بعد ما كان يجيب لهم ويسلي ورادوي عطاهم ظهره وصاروا يحرجون على لاعبينهم بهايلكس غمارتين راس براس.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 4:37 م
  18. سفير الوطن
    18

    اجل ملكي وعليه ديوون ههههههههههههههههههـ!!
    مسكين اللي ماعندهـ خالد!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 5:07 م
  19. فــــرفــــــوش
    19

    هههههههه خبر قدييييييييييييييم وبايت ومضحك ياسبورت .. الهلال سجل لاعبيه وسدد المستحقات اللي عليه لوكلاء اللاعبين وإنتهى الموضوع بصراحه قمة الغباء هالخبر .. ياحبيبي حنا ننهي أمورنا سريع سريع ما ننتظر فزعة الرئيس العام عشان يضغط ع الوكلاء ويعمل تسهيلات وتحاميل للمدعو ( فلس اون لاين ) … ( ماصديقنا إلا نواف ) .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 6:02 م
  20. الاشم
    20

    الهلال احسن فريق في العالم :mrgreen: والمفروض يلعب في التشامبين ليق او الكالتشيو :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 6:04 م
  21. محمد الشمري
    21

    الهلال يتملص حتى يتخلص منه!!

    طريقة الهلال .. وعود بالدفع فإذا لم يعجبهم رموه احتياط أو أولمبي وأنواع التطفيش حتى يطلب فسخ العقد من نفسه .. وصحافتهم تتهجم على الأندية الأخرى العقود والحقوق ..سبحان الله رممتني بداءها وانسلت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 6:37 م
  22. عالمي
    22

    على الأندية الغنية مثل النصر والاهلي مساعدة الهلال .. سلفوهم يا جماعة ..
    ترى المثل يقول ” الناس للناس ” !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 6:42 م
  23. الامبراطور الملكي
    23

    البرقان يقول كل الانديه سددت ديونها 8-O
    ياكبرها ياااامطووع :lol:
    البرتغالي مايعرف حب الخشوم وحط الملف في درج السياره واللي تيسرت ادفعوا :mrgreen: … الحلال واحد واللي عندكم كانه عندنا ….مايعرف الا العين الحمراء :mrgreen:

    والله ياهو بيسحبهم …. بياخذ الفلوس ويسحب نقاط ويخرب شغل الحكام وكانك يابوزيد ماغزيت

    اذا صحت الاخبار اتمنى تطيير السنفوري البرقان من منصبه …..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 6:55 م
  24. alasmar
    24

    وكأني أرى سيناريو جديد يشبه سيناريو الحارس الشمري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 9:14 م
  25. عااالمي وكفى
    25

    تكفى يا كحيلان سلفهم

    ولا تصدق عليهم ترا الصدقه تجوز عليهم

    سنسجل ونسجل ونسجل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 9:59 م
  26. الملكي الاهلاوي
    26

    قبل يقولون للجار بانه سود وجيها عند الفيفا بسبة الشكاوي !!

    والحين وش نقول عليهم ؟؟؟

    على الأقل الجار ماعنده امراء نظامهم ” اطلب امر ” ..

    وغريبة يالبرقان ، اجل عليهم التزامات ويوقعون ؟؟

    والا هم خط احمر ممنوع الأقتراب منه :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 11:00 م
  27. بلاد الشام تعشق الاتحاد
    27

    بلاش فضايح.
    الهلال واصل في المملكه.
    بس الله يستر من الفيفا
    العالميه قويه قويه قويه فويه قويه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 يناير, 2014 الساعة : 11:13 م
  28. الإتي نبض قلبي
    28

    سجل يا برقان هذا النادي الي ماعليه شكاوي وما خفي كان اعظم ولو انه كان وكيل اعماله سعودي كان سكتوه ولجنة الاحتراف ما تعرف تستعرض غضلاتها الا قدام نادي الشعب ( العميد ) الذي ليس لديه اي سلطه ملكيه نافذه مثل نادي الدلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 3:34 ص
  29. العالمي
    29

    تعليق 7 هل الأخ عضو في الفيفا ………………….؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 7:54 ص
  30. ابومشعل العالمي
    30

    منهو ذلحين نادي ... يا ??????

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 7:55 ص
  31. alrsash911
    31

    صحيح من قال ….. الدنيا دواره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 8:33 ص
  32. محمد بن علي
    32

    هذا رأس الجليد
    والباقي أعظم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 9:03 ص
  33. ملكي لاتكلمني
    33

    اللي توهق في هالشئ البرقان :lol:
    وده يدفع الحين لو من جيبه ولا ينفضح
    والسنافر طايحين في احمد عبد المسكين :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 10:26 ص
  34. نصراوي
    34

    ويطلع مدير الاحتراف البرقان و يقول الهلال ليس من ضمن الممنوعين من التسجيل لان ليس عليه اي شكاوي

    و الهراج امس يقول هو و ابو مكياج هذي زوبعه و حرب نفسيه من الاخرين على الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 11:44 ص
  35. نصراوي
    35

    هذا الهلال و هذولا زبانيته
    يطمطمون له و يضعون الشكاوي في الادراج
    و مدير الاعمال يتصل على جماعة الاحتراف و ما حد يخاطبه
    ورئيس النادي يقول ماني فاضي الان برد بعد المباراة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 11:46 ص
  36. عابر سبيل
    36

    لا تتهمون البرقان بذمته
    لان الوكيل إلى الان ما رفع شكوى كما هو مكتوب في الخبر(مشيراً إلى أنه أوكل محامياً مختصاً في مثل هذه القضايا لرفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أسبوع من الآن في حال واصلت إدارة نادي الهلال تجاهلها مستحقات اللاعب عبدالله الحافظ)
    وللتأكيد أتبع الرابط
    http://www.sportksa.net/main/archives/89255

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 يناير, 2014 الساعة : 3:12 م
106