سمير هلال يسأل: هل يستحق كريري الـ21 مليون؟

عندما ينتقل لاعب لدينا بالملاعب السعوديه من ناد الى آخر، وقد تخطى الثلاثين من العمر، وبمبلغ يصل الى (21) مليون ريال او اقل، ولمدة موسمين ونصف، فإن هذا الأمر قد يكون مستغربا للبعض واشبه بالخيال، ويتساءلون: هل يستحق اللاعب هذا المبلغ؟.

 انتقل اللاعب (سعود كريري) من الاتحاد للهلال، في صفقه كانت مفاجأة كبيرة للوسط الرياضي، ليس على مستوى الانتقال، ولكن على خلفيه مبلغ الانتقال ومدته، الذي يراه البعض انه كبير ومبالغ فيه كثيرا.

 لاعب بالوقت الحالي يصفه البعض أنه على مشارف الاعتزال وتوديع كرة القدم، ومن ثم يوقع عقدا جديدا بهذه القيمة، ويلعب مع ناد كبير، لا شك انه أمر مثير جدا، ولا يتكرر كثيرا في ملاعبنا.

 الكثيرون انتقدوا الإدارة الهلالية؛ لدفع مثل هذا المبلغ في لاعب بهذا العمر، ولكن الادارة ترى ان اللاعب يستحق؛ لقيمته الفنية الكبيرة، ولكونه افضل محور سعودي حاليا.

 الأغلبيه بدأوا يفكرون ويتناقشون في مبلغ كريري، ولكنهم لم يناقشوا كيف استطاع هذا اللاعب وهو بهذا العمر ان يحافظ على نفسه وعلى ادائه من موسم لآخر، وان يكون اللاعب المؤثر في ناديه والمنتخب.

 للأسف تذكروا مبلغ التعاقد، ولم يتذكروا كيف اصبح هذا اللاعب اساسيا، وكابتن المنتخب، وكيف استمر وبنفس العطاء في وقت انتهى فيه الكثير من اللاعبين قبل ان يصلوا الثلاثين من العمر، اعتقد انه امر ليس بالسهل، كما يعتقد الكثيرون.

 بعد انتهاء الموسم، اغلب اللاعبين (المحترفين السعوديين) يتوقفون عن الكرة نهائيا لمدة شهر واكثر، بينما هذا اللاعب يخصص جزءا من اجازته ليسافر لأحد مراكز التأهيل في اوربا على حسابه الخاص؛ ليعد نفسه للموسم الجديد.

 هذه العقلية من وجهة نظري، هي من جعلته يواصل بالملاعب، وكم اتمنى ان يكون لدينا اكثر من (سعود كريري)؛ لأنه نموذج رائع وجميل للأجيال القادمة، للاعب المحترف الحقيقي، فهو اعطى للكرة الكثير، وها هو يحصد ما عمل.

 كريري ايضا، يسير على خطى الكبار (ماجد عبدالله والشلهوب)، وغيرهم من اللاعبين الذين اكرمهم الله بحب الناس بمختلف ميولهم، ولهذا تجد سعود محبوبا من الجميع؛ لأنه كسب احترام الناس بأدائه واخلاقه.

 حتى وهو يودع ناديه (الاتحاد)، الذي عاش فيه اجمل الأيام، وحقق معه البطولات والانجازات، لم نشاهده يخرج لينتقد احدا، او يلوم احدا، او يصفي الحسابات، وهؤلاء هم الكبار، وهم من يستحقون التقدير والاحترام.

 كريري (فنيا) مكسب كبير للهلال ولأي ناد، وسوف يكون اضافة كبيرة، وهو قادر ان يستمر بنفس الأداء طوال فترة عقده، وسيثبت للجميع انه صفقة جيدة وفق فيها الهلال، وان ما دفع له، هو يستحقه.

مقالة للكاتب سمير هلال عن جريدة اليوم

التعليقات

13 تعليق