خماسية جديدة للسد تجعله شريكاً في الصدارة

2077362_FULL-LND

واصل فريق السد القطري انتصاراته المدوية وتضييق الخناق على فريق الجيش في صدارة دوري نجوم قطر ، بعد فوزه الساحق على السيلية بخمسة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس على ملعب أحمد بن علي في نادي الريان ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من المسابقة.

وقدم السد عرضاً قوياً خاصة في شوط المباراة الأول الذي أنهاه متقدماً بثلاثة أهداف لكن مستواه تراجع بشكل كبير في الشوط الثاني بعد أن سقط لاعبوه في فخ اللعب الاستعراضي ما جعل من السهل على المنافس مضاعفة الضغط على دفاعاته وتهديد مرماه بشكل كبير ولكن تلك الاستفاقة جاءت متأخرة بعض الشيء ولم تجنبه الخسارة.

افتتح السد سلسلة أهدافه في الدقيقة 17 إثر خطأ فادح من المحترف البرازيلي مارسيلو تفاريس مدافع السيلية الذي أسكن الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ، وفي الدقيقة 27 نجح لياندرو داسيلفا في استغلال سوء تمركز دفاعي ليضاعف النتيجة قبل أن يتمكن زميله الكوري يونج سو لي من اضافة الهدف الثالث في الدقيقة 39، لكن الكونغولي إيلونجا ديبا نجح في تذليل الفارق للسيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر تسديدة قوية خدعت الحارس سعد الشيب.

وفي الشوط الثاني أضاف النجم الجزائري نذير بالحاج الهدف الرابع للسد في الدقيقة 59 مستغلاً كرة عرضية من زميله خلفان ابراهيم خلفان ولكن رد السيلية لم يتأخر بعد أن خطف البحريني فوزي عايش الهدف الثاني في الدقيقة 71، وفي الدقيقة 83 لم يجد لياندرو داسيلفا أي صعوبة في إضافة الهدف الخامس من خلال تمريرة ذهبية لخلفان داخل المنطقة.

بهذه النتيجة حقق السد فوزه الثاني على التوالي بخمسة أهداف بعد أن هز شباك معيذر في الجولة الماضية بالنتيجة ذاتها ليرفع رصيده إلى 24 نقطة وارتقى إلى صدارة الترتيب مؤقتاً بفارق الأهداف عن الجيش بينما بقي رصيد السيلية دون تغيير برصيد 16 نقطة.

110