ثلاثية بايل تقود ريال مدريد لفوز كبير

2231778_FULL-LND

على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة وامام نحو 69 الف متفرج، قدم لاعبو ريال مدريد خصوصا الارجنتيني أنخل دي ماريا والويلزي جاريث بيل، اداء متميزا وساهما في تحقيق الفوز في غياب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب والذي تابع المباراة من المدرجات.

وضاعت محاولات اولى من اللاعبين اقبل ان ينجح الويلزي في تسجيل الهدف الاول من متابعة رأسية بعد تسديدة قوية من دي ماريا صدها الحارس دييغو مارينو فيار (33). ورفع بايل كرة عالية من الجهة اليمنى فانسل بنزيمة من بين مدافعين وتابعها برأسه على يسار فيار (36). وسنحت فرصة واحدة لبلد الوليد قبيل نهاية الشوط الاول عندما رفع المغربي زكريا برقديش كرة من الجهة اليسرى تابعها خافي جويرا برعونة من مسافة قريبة (43).

وفي الشوط الثاني، كاد الكرواتي لوكا مودريتش يأتي بالهدف الثالث بيد ان تسديدته مرت بجانب القائم الايمن (46)، ورد كارلوس بينيا بجانب القائم الايسر لمرمي دييجو لوبيز (47)، وسدد برقديش كرة مركزة ارتمى عليها دييجو لوبيز (54). ومرر كارفاخال كرة عرضية الى بنزيمة تدخل الحارس فيار وحرمه من هدف شخصي ثان (62)، واضاف بايل الهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق الملكي بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو وارتدت اليه من قدم احد المدافعين فتابعها بيمناه في المرمى (64).

وسدد برقديش كرة قوية من خارج المنطقة طار لها الحارس لوبيز وامسكها باقتدار (65)، وضغط ريال مدريد بعناصره الشابة بعد خروج بنزيمة ودي ماريا، وسنحت لهم عدة فرص لم تترجم الى اهداف سوى واحدة منها عندما قاد بايل هجمة معاكسة وتناقل الكرة مع مارسيلو الذي اعادها اليه امام المرمى فدفعها في الشباك (89) مسجلا اول هاتريك مع الفريق الملكي ورافعا رصيده الى 7 اهداف.

واهدر البديل الفارو موراتا فرصة هدف خامس بعد ان انفرد وسدد من فوق الحارس الذي نجح في ابعاد الكرة (90+2)، فيما بقي بلد الوليد بعيدا عن ازعاج لوبيز طوال الشوط الثاني. وحقق ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي سجل خلالها 24 هدفا وبات صاحل افضل هجوم (44 هدفا مقابل 42 لبرشلونة و40 لاتلتيكو)، فيما بقي بلد الوليد على فوزو وحيد في مبارياته الـ11 الاخيرة.

وفاز سلتا فيجو على ضيفه الميريا بثلاثة اهداف للتشيلي فابيان اوريانا (26) وبورخا (49) والبرازيلي تشارلز دياش (59).

ويلعب لاحقا اسبانيول مع ريال سوسييداد. وتختتم المرحلة غدا بثلاثة لقاءات اخرى فيلعب غرناطة مع اشبيلية، وريال بيتيس مع رايو فايكانو، وفالنسيا مع اوساسونا.

110