فوز الأردن بجائزة أفضل اتحاد في القارة الآسيوية

النشاما الاردن

أعرب الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه الإتحاد الأردني كأفضل اتحاد في القارة الآسيوية من حيث التطوير والتقدم خاصة وأنه تزامن مع حجم الإنجاز الكبير الذي حققه نشامى المنتخب الأردني ببلوغهم الملحق العالمي من تصفيات كأس العالم، إلى جانب الإنجاز الكبير الذي حققته نشميات المنتخب الأردني ببلوغهم نهائيات كأس آسيا لأول مرة بتاريخ الكرة العربية في قارة آسيا، وما حققته جميع المنتخبات الأردنية ولمختلف الفئات العمرية وللجنسين خلال عام 2013  وكل ذلك  تحقق بفضل الدعم المتواصل الذي يحظى به شباب وشابات الوطن من الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
 وقال الأمير علي بن الحسين في تصريح أدلى به ونقله الموقع الرسمي للإتحاد الأردني بعد لحظات من تسلمه جائزة أفضل اتحاد متطور بقارة آسيا لعام 2013 ” اليوم الثلاثاء :” نؤكد للجميع  أن منظومة كرة القدم الأردنية أضحت على الطريق الصحيح ذلك أن نجاحنا الفني واكبه عمل اداري كبير فانصهر العمل الإداري مع الفني وأضحى الإتحاد الأردني مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن ولكل أسرة الكرة الأردنية “.
 وقال الأمير علي: العمل الجاد الذي انتهجه الإتحاد بدعم ومؤازرة من كل أركان اللعبة جعل الإتحاد الأردني في طليعه الإتحادات في أكبر قارة على الأرض وهذا يتطلب منا جميعا مزيدا من العمل للمضي قدما نحو تحقيق طموحات كل أبناء الوطن.
 وأضاف:”هذه الجائزة هي لكل فرد من أسرة الكرة الأردنية وفي مقدمتهم الأندية التي  تشكل العمود الفقري لكرة القدم الأردنية  وكذلك إلى الأجهزة الفنية  التي اشرفت على اعداد منتخباتنا الوطنية والإدارية واللاعبين الذين قدموا عطائهم  وجهدهم في كل المحافل  والحكام وهم ركيزة كرة القدم  والإعلام الذي نؤكد على الدوام بأنه شريكنا الإستراتيجي  وكذلك جمهورنا الطيب الذي يلتف دوما حول المنتخبات والأندية الى جانب الجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الجهات الأمنية والمدن الرياضية وغيرها”.
وقدم الأمير علي تهنئته كذلك إلى أعضاء الهيئة التنفيذية للإتحاد الأردني ولجان ودوائر الاتحاد وكل العاملين وقال: جميعهم كانوا جزء مهم  من منظومة العمل الإداري والفني .. إنهم يمثلون  الجهة التنفيذية التي يقع على عاتقها تنفيذ كل الخطط والبرامج ومساعدة الاندية وكل اركان اللعبة لذلك  تستحق اسرة الاتحاد كل تهنئة.
 وتابع: يجب أن نمضي نحو مزيدا من الخطوات باتجاه تطبيق كل متطلبات الإحتراف .. فمنظومة كرة القدم يجب أن تمضي بخطى ثابته نحو تحقيق ذلك ولعل حصولنا اليوم ايضا على نصف مقعد في دوري أبطال آسيا لاول مرة بتاريخ البطولة هو تأكيد على سلامة الخطوات التي ينتهجها الاتحاد في دعم الاندية من أجل استكمال ما بدأنا به قبل نحو عام.
 ودعا  الأمير علي كل المؤسسات الرسمية والاهلية لدعم كرة القدم وقال: كل ما حققته كرة القدم الأردنية يتطلب مزيدا من الاهتمام والرعاية من مؤسسات الدولة كافة وخاصة فيما يتلعق بالبنية التحتية، وكذلك رعاية الأندية ودعمها كي تمضي نحو قمة العطاء من أجل الوطن .. كل الوطن.
 وختم الأمير علي حديثه بالقول: كرة القدم الأردنية أضحت حالة وطنية يلتف حولها كل أبناء الوطن من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب، وحتى أبناء الوطن في بلاد الغربة لذلك فان دعمها أضحى متطلبا هاما كي تحافظ على انجازاتها، وتتقدم نحو الأمام.
110