روما يواصل نزيف النقاط ويتخلى عن الصدارة

2229267_FULL-LND

واصل روما نزيف النقاط وتخلى عن الصدارة بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه كالياري اليوم الإثنين على الملعب الأولمبي في العاصمة روما في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي .

وهو التعادل الثالث على التوالي لروما بعد 10 انتصارات متتالية فرفع رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس حامل اللقب والذي كان تغلب على مضيفه ليفورنو 2-0 امس الاحد. اما كالياري فرفع رصيده الى 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفرض روما افضليته طيلة مجريات المباراة وسنحت له العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل خصوصا في الشوط الاول بيد ان حارس مرمى كالياري الصربي فلادا افراموف فرض نفسه نجما للمباراة وحال دون دخول الكرة الى مرمى فريقه.

وبدأ روما المباراة بهجوم ضاغط وكاد يفتتح التسجيل من كرة مرتدة إلى مهاجم آرسنال الانجليزي السابق جيرفينيو الذي تابعها بيمناه لكن المدافع لوكا روسيتيني ابعدها من باب المرمى (3).

وسدد البرازيلي مايكون كرة قوية من مسافة قريبة حولها الحارس الى ركنية (4)، واخرى لاليساندرو فلورنتزي من حافة المنطقة فوق العارضة بسنتمترات قليلة (14)، وتسديدة للبوسني ميراليم بيانيتش بجوار القائم الايمن بسنتمترات قليلة (34)، ورأسية لجيرفينيو في القائم الايمن (38)، وتسديدة للهولندي كيفن ستروتمان من مسافة قريبة ابعدها الحارس افراموف الى ركنية (39).

فيما كانت الفرصة الوحيدة والخطيرة لكالياري بواسطة الكولومبي فيكتور ايباربو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية بيد ان دي سانتيس ابعدها بصعوبة قبل ان يخرجها ستروتمان الى ركنية (33).

وانقذ الحارس أفراموف مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة على الطائر لفورنتزي (49). وتابع أفراموف تألقه وابعد تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة لمايكون الى ركنية (51).

وسجل كالياري هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (55). وانقذ أفراموف مرماه من هدف محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بابعاده كرة من باب المرمى للارجنتيني نيكولا بورديسو بديل المغربي المهدي بنعطية الذي تعرض للاصابة (90+4).

110