يوسف يرفض القفز للتفكير في مواجهة بايرن بكأس العالم للأندية

الاهلي المصري

يقول المدرب محمد يوسف الذي قاد الأهلي لتعزيز رقمه القياسي بالفوز للمرة الثامنة بدوري أبطال افريقيا إنه غير مشغول بمواجهة محتملة ضد بايرن ميونيخ بطل اوروبا في كأس العالم للأندية الشهر المقبل.

بالنسبة ليوسف فإن الأولوية حين يعود الأهلي لكأس العالم – لكن في المغرب – ستكون للعب ضد نظيره جوانجتشو بطل دوري أبطال آسيا.

وأوقعت قرعة كأس العالم التي ستنطلق في المغرب في الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول الفريق المصري في مواجهة جوانجتشو في الرابع عشر من ديسمبر على أن يلعب الفائز ضد بايرن في الدور قبل النهائي بعدها بثلاثة أيام.

وقال يوسف في مؤتمر صحفي بينما يزور وفد من الاتحاد الدولي (الفيفا) القاهرة يوم الاثنين “أتمنى مواجهة بايرن ميونيخ بكل تأكيد في الدور الثاني له بالبطولة.. لكن أمامي مواجهة هامة في انطلاق منافسات الأهلي بكأس العالم للأندية وأسعي للتركيز فيها.”

وأضاف “سأقابل أولا فريق جوانجتشو بطل الصين وقارة آسيا وهو فريق مميز ويملك كل العناصر التي تجبر الأهلي علي احترامه.”

ويوسف محق في تقديره للفريق الصيني الذي يقوده المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي والذي أحرز اللقب الآسيوي بالفوز على سول الكوري الجنوبي في الدور النهائي في وقت سابق هذا الشهر.

والأهلي فريق مألوف في كأس العالم للأندية إذ سيشارك فيها للمرة الخامسة وسبق له الحصول على المركز الثالث حين أقيمت البطولة في اليابان عام 2006.

لكن يوسف رفض تقديم أي وعود بتحقيق إنجاز مماثل وقال إنه “المستحيل في كرة القدم أن يضمن أي ناد مركزا أو بطولة قبل انطلاقها.”

112