ريبري واثق من فوزه بجائزة افضل لاعب في العالم

ريبيري

قال فرانك ريبري لاعب فريق بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم إنه واثق من الفوز بجائزة افضل لاعب في العالم لانه “يصنع الفارق” و”يضع دفاع الخصوم تحت ضغط”.

واضاف ريبري جناح بايرن ومنتخب فرنسا في مقابلة مع صحيفة لوموند اليومية الفرنسية يوم الاثنين “ليس لدي أي مخاوف وانا واثق من نفسي. قمت بكل ما يجب القيام به.”

وتابع قائلا “اذا نظرت الى ادائي على مدار العام فستجد انني صنعت الفارق. ربما لم اسجل في كل مباراة الا انني وضعت دفاع الخصوم تحت ضغط.”

ونال ريبري (30 عاما) الذي ساعد بايرن على الفوز بثلاثية غير مسبوقة باحراز القاب دوري ابطال اوروبا والدوري الالماني وكأس المانيا الموسم الماضي جائزة افضل لاعب في اوروبا في اغسطس اب الماضي وينافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال ريبري الذي ساعد فرنسا على التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة “لم أفشل خلال هذا العام حتى الان. كنت جيدا طوال العام بأكمله مع منتخب بلادي ومع النادي. ما قمنا به مع بايرن الموسم الماضي كان تاريخيا.”

وبسؤاله ما اذا كان يخشى منافسة كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة عام 2008 عقب تسجيل الاخير اربعة اهداف ليقود البرتغال للفوز 4-2 في مجموع مباراتيها امام السويد في الملحق الاوروبي لتصفيات كأس العالم قال ريبري “لا على الاطلاق.”

واضاف “رونالدو يسجل اهدافا حقا الا انني اقوم بهذا ايضا. انه يسجل وبكل تأكيد اكثر مما أحرزه الا ان طريقة ادائنا ليست واحدة.”

وسيعلن الفيفا قائمة مختصرة تضم ثلاثة لاعبين من ضمن قائمة المرشحين للجائزة والتي تشمل ايضا ليونيل ميسي افضل لاعب اربع مرات واندريس انيستا زميله في فريق برشلونة ورونالدو لاعب ريال مدريد وزميله جاريث بيل وذلك في مطلع الشهر المقبل.

التعليقات

1 تعليق
  1. فهد
    1

    اتوقع ان ريبيري افضل لاعب حاليا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 نوفمبر, 2013 الساعة : 7:40 م
112