حسن : معسكر قطر يشمل دراسة لقدرات منتخب الأوروجواي

f5931e5ecfdae31d22f406a0c0288b6b_22

انخرط محترف فريق غاز ميتان الروماني ثأئر البواب بتدريبات المنتخب الأردني لكرة القدم الذي يقيم حاليا معسكر تدريبي في العاصمة القطرية الدوحة وذلك استعدادا لمواجهة منتخب الأوروجواي يوم “13” الجاري في ذهاب الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وارتفع عدد اللاعبين المشاركين في تدريبات المنتخب إلى “22” لاعبا هم إلى جانب البواب: عامر شفيع، لؤي العمايرة، أحمد عبد الستار، محمد شطناوي، حاتم عقل، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، سعيد مرجان، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، عدنان عدوس، علاء الشقران، شريف عدنان، عدي الصيفي، محمد خير، منذر أبو عمارة، يوسف الرواشدة، أحمد هايل، راكان الخالدي، عدي خضر، محمد الدميري وأنس بني ياسين .

ويخضع المنتخب الأردين لتدريبات مكثفة في العاصمة الدوحة حيث يسعى المدير الفني المصري حسام حسن للوقوف على قدرات اللاعبين ومعيانة استيعابهم على تنفيذ المهام والواجبات المطلوبة من كل لاعب داخل الملعب وذلك تأهبا للمباراة الودية التي ستجمع الأربعاء المقبل مع منتخب زامبيا التي تعتبر المحطة الإعدادية الأخير قبل ملاقاة الاوروجواي.

وسيغيب عن المباراة الودية أمام زامبيا خمسة لاعبين محترفين في الدوري السعودي حيث لم تسمح الظروف التحاقهم بتدريبات المنتخب الأردني نظرا لإرتباطهم مع استحقاقات أنديتهم وهم: شادي أبو هشهش ومصعب اللحام وخليل بني عطية وعبدالله ذيب ومحمد مصطفى.

وقال حسام حسن في تصريح له للموقع الرسمي للإتحاد الأردني:” نولي مباراة زامبيا الودية اهتماما كبيرا، وهي فرصة لتعزيز معايير الجاهزية والإطلاع عن قرب مجددا على امكانات اللاعبين، ومنها أيضا نستطيع لمس مدى تجاوب العناصر المتوفرة لدينا مع حجم التحضيرات التي التزموا بها حتى الان، ولكن على كل حال أنا على يقين تام بأن المؤشرات ستكون ايجابية جدا “.

وأضاف: لم نأت إلى الدوحة فقط لإجراء التدريبات أو خوض المباريات، انما أردنا كجهاز فني من ذلك الوصول إلى محاور أخرى، حيث يتيح لنا المعسكر ابقاء اللاعبين في أجواء من التركيز ويمنحنا الفرصة لمتابعة شؤون جانبية هامة في نفس الوقت وتتعلق بالنوم والغذاء واعطاء المحاضرات النظرية ودراسة الأسلوب الذي سننتهجه في المباريات القادمة، ومراجعة أوراق المنافس عبر اشرطة سابقة لمبارياتنا وغيرنا من المنتخبات.

وختم:” كالعادة في أي معسكر ندخله، نحاول ايضا هنا ترسيخ العديد من المفاهيم الخاصة لدى اللاعبين بضرورة الالتزام والإنضباط بالتعليمات التي يضعها الجهاز الفني ومحاولة التخلص من اية سلبيات يتأثر بها اللاعبون والتقيد بسلوكيات جديدة، نؤمن جدا بأهمية توفرها لما لها من قيمة ايجابية تعزز من الجاهزية وقد تكون بالقدر ذاته الممكن الحصول عليه من التدريبات أو المباريات”.

التعليقات

1 تعليق
  1. كازورلا
    1

    وش تدرس وش تخلي ؟
    سواريز ليفربول كافاني باريس سان جرمان قودين اتلتيكو مدريد قورين بورتو كاسيريس يوفنتوس موزليرا غلاطة سراي
    اقول اسري لك بس :cry:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2013 الساعة : 1:42 ص
112