رومينيجه: جوارديولا نجح في تغيير “عقلية وتكتيك” النادي البافاري

_920

اعتبر رئيس مجلس ادارة نادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هاينز رومينيجه أن المدير الفني لفريقه، الإسباني بيب جوارديولا نجح في تغيير “عقلية وتكتيك” النادي البافاري.

وقال رومينيجه في حوار مع صحيفة (ماركا) الإسبانية “الجماهير تحبه كثيرا هنا، خطته واضحة ونجح في تغيير الفريق تكتيكيا، البعض في البداية لم يكن مقتنعا به، ولكن الآن تحول هذا الأمر، لقد نجح حقا في تغيير عقليتنا وروحنا”.

وردا على سؤال بخصوص اذا ما كان التفاوض مع جوارديولا في ظل وجود المدرب السابق يوب هاينكس أمرا أخلاقيا أجاب “أي شخص يجب أن يتقاعد في وقت ما، تحلينا بالأمانة وتم ابلاغ يوب بكل مستجدات التعاقد مع بيب”.

وأضاف رومينيجه “شخصيا كنت أتمنى عند اعتزالي أن أحصل على حفل وداع مثل ذلك الذي أقيم لهاينكس، عقب الفوز بثلاثية وكل المدينة تهتف بإسمه”.

وأكمل المسئول “لقد تلقيت مكالمة هاتفية من يوب منذ عدة أسابيع وقال لي أن كلا الطرفين فعل الأمر الصحيح: هو بالاعتزال ونحن بالتعاقد مع بيب”.

وبخصوص كيفية اقناع جوارديولا مدرب برشلونة الإسباني السابق بتدريب البايرن رد “في يوليو/تموز 2012 علمت أن بيب لا يمانع في الحديث معنا، سافرت لبرشلونة وتحاورت معه عدة ساعات، أدركت حينها وجود فرصة لقدومه وهو الأمر الذي أدهشني، خاصة في ظل اهتمام أندية كبيرة به، كنا نرى أنه أفضل مدرب متاح وهو آمن بأن البايرن الأفضل له”.

117