زيدان يمثل فرنسا في حفل قرعة مونديال 2014 بالبرازيل

436x328_98124_229421

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن النجم الفرنسي الأبرز زين الدين زيدان سيمثل منتخب بلاده بطل العالم عام 1998 ، في حفل القرعة النهائية لمرحلة المجموعات بمونديال 2014 بالبرازيل ، الذي يقام يوم السادس ديسمبر المقبل بمنتجع كوستا دو ساويبي.

وقال جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا في عموده الشهري “لدي شرف كبير بأن أؤكد أن زين الدين زيدان سيكمل فريق الأبطال الحاضرين في القرعة ، كأحد ممثلي الدول الثماني الفائزة بكأس العالم”، مبديا امتنانه لفريق ريال مدريد على موافقته على مشاركة “زيزو” في الحدث.

وقال فالكه “بادرة ريال مدريد بتركه يشارك في الحدث تبرز تحديدا الروح التي نحتاج إلى الاحتفال بها في كرة القدم وفي كأس العالم”، مضيفا أن هذا القرار يثبت أن كرة القدم وبطولاتها “تخلق أواصر بين اللاعبين والجماعير والدول المضيفة في كل القارات”.

وفضلا عن زيدان ، الذي يعمل حاليا في الجهاز الفني لريال مدريد ، ستضم قرعة كوستا دو ساويبي أيضا أسماء كبيرة من الفرق التي فازت بكأس العالم ، مثل الأوروجوياني ألسيدس جيجيا والأرجنتيني ماريو كيمبس والإيطالي فابيو كانافارو والأسباني فيرناندو هيرو والبرازيلي كافو والإنجليزي جيفري هورست.

110