جمال عارف يكتب عن إعلام ونواف وفتيحي وسامي

• حتى وإن اتفقنا على أن الإعلام الرياضي شهد خلال السنوات الماضية دخول كم كبير من الأسماء التي لم تمارس الإعلام المكتوب أو المرئي أو المسموع إلا أننا يجب أن نعترف أن الإعلام الرياضي بات معروضا أمام المتابع الرياضي الذي أضحى يفرق بين الإعلامي الجاد الصادق القادر على الإقناع والمتابعة وبين من وجد نفسه فجأة يكتب وينتقد ويخرج في الفضائيات ليشتم ويقلل من قيمة الآخرين دون أن يعي خطورة ما يكتبه أو ينشره أو حتى يتفوه به!!.

• ولأن الإعلام الرياضي السعودي يتابعه شريحة كبيرة من المجتمع وبالذات من الشباب الذين يعشقون الرياضة وكرة القدم تحديدا فإن علينا أن نتعامل مع كل (إعلامي) حسب ما يكتبه أو يقوله!!.

• الأمير نواف بن فيصل الشاب المنفتح والذي يقف على سدة الرياضة في مملكتنا الغالية يدرك قيمة الإعلام ويعرف أنه أمام مسؤولية كبرى في الاستماع إلى وجهات النظر مهما كانت والتعامل مع كل شرائح المجتمع الرياضي وبالتالي حرص ومنذ تسلمه سدة الرئاسة العامة لرعاية الشباب الانفتاح على الجميع بل إنه فتح حسابا له في تويتر يعلق ويوضح ويسأل ويطلع ويتجاوب وهو في رأيي يمثل قمة المهنية كرجل مسؤول عن شريحة مهمة في مجتمعنا!!.

• وعندما يؤكد (أبو فيصل) أنه حريص على الاستماع لكل وجهات النظر حتى لو كانت تنتقد الرئاسة في عملها فإن علينا كإعلاميين أن نستفيد من هذه الخطوة الهامة لتفعيل دورنا بالنقد والتوجيه وإيضاح الحقائق بشرط أن نقف في وجه كل من يحاول تصغير الإعلام الرياضي بآراء لا تتعدى أرنبة أنف مطلقها!!.

• علينا كإعلاميين محترمين أن نقف في وجه كل شخص لا يشرف الإعلام الرياضي حتى نقضي على كل دخيل استغل الإعلام لتحقيق شهرة وقتية من خلال الإساءة والشتم والاتهامات التي بلا شك ستنعكس سلبا على الجميع لأن التفاحة الفاسدة تعطب صندوق التفاح بأكمله!!.

كلام متعوب عليه!!

* كنت من أشد المعجبين بطموح سامي الجابر بل إني كنت من أكثر المؤيدين لدعم هذا النجم في مهمة الإشراف فنيا على فريق كبير كالهلال!!

* ويبدو أن سامي الذي أحببت فيه طموحه وثقته بنفسه فاجأني كما فاجأ الجميع بخروجه الفضائي والذي حاول فيه التقليل من رموز هلالية خدمت الهلال قبل أن يفكر في مداعبة الكرة بالشعار الأزرق والأبيض!!

* هذه المرة أقولها بصوت عال لا يا سامي الوصول إلى تدريب الهلال لا يعطيك الحق للغمز في رموز قدمت وخدمت ناديك قبل أن تعرف الكرة!!

* ما يحدث في الاتحاد لا تتحمله الإدارة الحالية بقدر ما يتحمله من حارب بكل ما يملك تسلم هذه الإدارة مسؤولية عميد الأندية السعودية!!

* الأستاذ أحمد فتيحي الاتحادي الذي ولد بالفطرة وأحد أبناء مؤسسي النادي كتب وتحدث وطالب ورفض أخطاء هذه الإدارة!!

كل ما كان يقوله الرجل حدث بالفعل.. نتائج سيئة.. أوضاع مالية وإدارية تحت الصفر.. وعميد في حالة مرضية صعبة.. وماذا بعد؟!!

مقالة للكاتب جمال عارف عن جريدة عكاظ

9