الخليفي: الغموض يكتنف موعد مونديال قطر 2022

ماجد الخليفي

قال ماجد الخليفي رئيس تحرير مجلة استاد الدوحة أن هناك ضغوطا تمارس على سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لعدم إقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء رغم أنه يفضل وكذلك عدد كبير من رؤوساء الاتحادات الأوروبية لإقامة المونديال في الشتاء بدلا من الصيف.

وأضح الخليفي خلال حديث لجاسم محمد موفد قنوات الدوري والكأس في زيورخ أن هناك غموض داخل الفيفا حول مايثار عن توقيت مونديال 2022 في ظل وجود اعتراضات على فكرة تغيير موعد مونديال قطر سواء من روابط اللاعبين أو من شركات التسويق.

ويتواجد الخليفي في زيورخ حيث تجتمع اللجنة التنفيذية الفيفا لتقرير توقيت مونديال قطر 2022 إن كان في فصل الصيف أو الشتاء .

وقال الخليفي انه من الممكن أن يتم تأجيل التصويت على الموعد النهائي لمونديال قطر 2022 في ظل طلب أكثر من جهة بعض الوقت للتحقيق فيما يثار في وسائل الإعلام الأجنبية عن العمالة في قطر خاصة مع دخول اتحاد العمال العالمي طرفا في الحديث الذي اثارته صحيفة الجارديان الإنجليزية مؤخرا بشأن عدم التعامل بشكل جيد مع العمال الأجانب رغم أن مجلس حقوق الإنسان في قطر أوضح في حضور ممثلي الجالية النيبالية خطأ ماذكرته الجارديان .

وتباع الخليفي حديثه وقال أن وضع مفردة ” استبعاد ” ضمن سياق اي جملة في الحديث عن مونديال قطر 2022 غير جائزة لأن المونديال سيقام في قطر التي من الأساس قدمت ملف تنظيم كأس العالم في الصيف وقدمت تعهدات على نجاح البطولة التي يطالب أكثر من 54 اتحادا اوروبيا باقامته في الشتاء.

وقال الخليفي أن اللجنة العليا لقطر 2022 هيأت كل المستلزمات الكفيلة بإقامة البطولة سواء بالصيف او الشتاء فقدمت ملفها على اساس الجاهزية التامة لتحضير الملاعب والبنى التحتية بمواصفات عالية وصديقة للبيئة وها هي تتحول الى ورشة عمل كبيرة لتجهيز البنى التحتية اللازمة لانجاح الحدث.

التعليقات

1 تعليق
  1. احمد
    1

    ياخرونه شهر او يقدمونه شهر الصيف مافي اي بطولات
    بداية الصيف دراجة الحرارة معقولة ومقاربة لعز صيف اوربا
    بس واضح مايبون دولة عربية تنظم
    انشاءالله قطر ترد كيدهم وتنظم البطولة واخير نحضر كاس عالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 أكتوبر, 2013 الساعة : 1:46 م
114