“رابطة دوري المحترفين” تعلن استئناف برنامج الكشف على المنشطات

صالح القنبازأعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي استئناف برنامج الكشف على المنشطات لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين ودوري ركاء للمحترفين، وذلك اعتباراً من الجولة السادسة المقبلة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بينما سيتم تحديد إحدى الجولات المقبلة في دوري ركاء لإستئناف برنامج الكشف على المنشطات خلالها.

ويأتي ذلك تمشياً مع سياسات الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وتطلعه لتكثيف الفحوصات في منافسات كرة القدم، وللحرص على تطبيق كافة المعايير اللازمة لتنفيذ دوري محترفين متكامل، كما هو معمول به في الدوريات العالمية الكبرى.

وجاء هذا القرار بعد الاجتماع الذي جمع الدكتور/ صالح القنباز رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات والأستاذ/ ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي، والذي تم من خلاله التأكيد من استيفاء المتطلبات والتنسيق النهائي بين الجهتين بشأن الآلية المتبعة لتنفيذ البرنامج، حيث أكدت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات جاهزيتها لتنفيذ البرنامج في الوقت التي تراه رابطة دوري المحترفين.

يذكر أن، هذا الاجتماع سبقه اجتماع آخر ضم الأمين عام اللجنة الأستاذ/ عبدالعزيز المسعد ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور/ خالد بن مقرن والأستاذ/ ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين والأستاذ/ أحمد العقيل المدير التنفيذي لدوري ركاء للمحترفين، حيث تكفلت الرابطة بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتنفيذ البرنامج.

وأعرب الأستاذ/ ياسر المسحل عن بالغ شكره للجنة السعودية للرقابة على المنشطات على تعاونهم الكبير ومساهمتهم في الحفاظ على صحة الرياضيين، ومحاربة هذه الآفة الخطيرة والتفاعل مع اشتراطات الـ “فيفا” لتنفيذ برنامج الكشف على المنشطات.

التعليقات

28 تعليق