الاصابة تبعد العابد عن لقاء الملكي وياسر بديلاً

الجابر: سنسعى لمباغتة الاهلي بالهجوم وهرماش جاهز

شدد سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال الاول لكرة القدم على صعوبة مواجهة فريقه أمام الاهلي في اطار مباريات الجولة الخامسة لدوري عبد اللطيف جميل يوم السبت المقبل على ملعب الشرائع بمكة المكرمة .

وقال الجابر في مؤتمر صحفي عقده بمقر نادي الهلال “: سنخوض مباراة قمة تجمع بين افضل فريقين سعوديين في الوقت الحالي بعدما تطور الأهلي في السنوات الأخيرة بشكل هائل وعاد للمنافسة بقوة، بالإضافة إلى أنه يعد أحد ثلاثة أندية لم تتعرض للخسارة مع انتهاء الجولة الرابعة ويسعى للمنافسة على اللقب ويملك حظوظ كبيرة لتحقيق مبتغاه “.

وأضاف الجابر “: المنافسة بدأت تتضح ومباراة الاهلي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للفريق الهلالي ، واتمنى ان نحقق الفوز ونعود للرياض بثلاث نقاط مهمة نحو تحقيق أحد أهدافنا هذا الموسم “.

وفند الجابر اسباب صعوبة المباراة ، وقال “: مواجهة الأهلي ستكون صعبة كونها ستكون خارج أرضنا ، ولأننا تأتي مباشرة بعد كلاسيكو الكرة السعودية أمام الاتحاد والتي بذلنا فيها مجهود كبير واستطعنا تحويل تأخرنا إلى فوز كبير قوامه خمسة أهداف لهدفين “.

وتابع مدرب الهلال “: سنخوض مباراة الاهلي لتأكيد الصدارة،ونعلم بانها ستكون مرهقة لنا وللاعبينا،كوننا نخوض مباراتي كلاسيكو من العيار الثقيل في ظرف 7 ايام فقط “.

وأوضح الجابر “: كل تلك الظروف لن تكون مبرراً للتراخي أمام الأهلي، فأي تخاذل لن يكون مقبولا من أي لاعب وان كنت لمست الجدية والإصرار في نفوس اللاعبين لمواصلة الأنتصارات “.

وبين الجابر “: مباراة الاتحاد أصبحت في خبر كان ، وتركيزنا منصب حالياً على الطريقة والأسلوب الذي سنواجه به الأهلي ، حيث أننا سنواجه منافس قوي ومتكامل في جميع خطوطه “.

وعن إمكانية تأثر لاعبي الهلال بنتيجة مباراة الإتحاد،قال مدرب الهلال “: مباراة الإتحاد تختلف كلياً عن مباراة الأهلي ، ونحن اصبحنا في زمن الاحتراف وعقول اللاعبين تعي ذلك جيداً، وكجهاز فني عملنا منذ اليوم الاول بعد الإتحاد على كيفية مواجهة الأهلي،لذا سنخوض المباراة بتركيز كبير،وكأن شيئاً لم يحدث”.

وحول كيفية التعامل مع قوة وسط الأهلي ، كشف الجابر “: خير وسيلة للدفاع هي الهجوم،واول خط دفاعي يبدأ من المهاجمين ، وعملنا بشكل جيد لابطال مفاتيح لعب الاهلي سواء في خط الوسط او غيره من الخطوط “.

وتابع الجابر “: الاهلي فريق متكامل وقوي كما أسلفت سابقاً ، إلا اننا لدينا خط دفاع صلب و لاعبي وسط من أفضل الخطوط، وهذا الكلام واقع ملموس وليس من باب رفع الروح المعنوية للاعبين “.

وعن حالات الاصابة التي يعاني منها فريق ، قال الجابر ” ياسر القحطاني لم يكمل برنامجه العلاجي ، وسيكون جاهزاً بعد مباراة الأهلي،بينما محمد الشلهوب وعادل هرماش وسالم الدوسري سيكونون جاهزين لخوض المواجهة “.

وعن جاهزية المحترف المغربي عادل هرماش في ظل غيابه يومين عن تمارين الفريق بسبب النزلة المعوية التي تعرض لها ، أوضح الجابر ” هرماش شارك في التدريبات الجماعية ، واظهر امكانية عالية للدفع به في المباراة “.

وحول إرتفاع مستوى الفريق في الشوط الثاني، شدد الجابر:مايشاهده الجميع يعتبر أمر جماعي ومنظومة في الهلال، وكرة القدم منظومة لاتنظر إلى جانب وتغفل جانب آخر”.

وحول اتباع نظام الدور بين لاعبيه، لاسيما في ظل تداخل البطولات، قال الجابر:”الأمر مرهق ومتعب ولكن ما عمدنا له في المقام الأول في بداية الموسم هو تجهيز أكثر من لاعب، والآن بدأنا نصل إلى مرحلة كبيرة، وقد عاد جميع اللاعبين المصابين إلى وضعهم الطبيعي، وفي حال اللعب بكأس ولي العهد وكأس الملك ستكون الخيارات متاحة أمامنا، متمنياً ألا يكون في الفريق إصابات مقلقة في المباريات المقبلة “.

واختتم الجابر حديثه قائلاً “: كل مباراة سنخوضها تكون كمباراة نهائية لاننا نلعب بروح البطل، وهذا الأمر تعاهدنا عليه مع اللاعبين أن نظهر هذا الموسم بأفضل حال” .

من جهة اخرى خرج لاعب الوسط الشاب نوا العابد من حسابات سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال ، قبل 24 ساعة من مباراة القمة المرتقبة مع الاهلي المقرر السبت على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة ، في ختام الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

ولم يشارك العابد في تدريب الفريق الهلالي الرئيسي الذي اجراه الفريق مساء اليوم على ملعب النادي بالرياض ، حيث فضل الجهاز الفني الهلالي بقيادة الجابر منح اللاعب راحة من هذه التدريبات ، لشعوره بصداع نصفي ، وخضع لفحوصات طبية ، لتحديد العلاج المناسب له.

ويتوقع ان يدفع الجابر بقائد الفريق العائد من الإصابة بديلاً للعابد .

في المقابل أصبح المغربي عادل هرماش محترف الهلال جاهزأ لمباراة الأهلي بعد أن شارك في المران مساء اليوم ، بعد أن تماثل للشفاء تماما من النزلة المعوية ، التي حالت بينه وبين المشاركة في تدريبات الفريق عقب مباراة الاتحاد الأخيرة .

كما شارك في التدريبات سالم الدوسري في التدريب الرئيسي ، الذي كان يعاني من بعض الاجهاد امس .

وكان الفريق الهلالي قد أدى تدريبه الرئيسي مساء اليوم ، وكان فنيا خالصا ، حيث أجرى الجابر بعض التطبيقات الفنية ، شارك فيها بفاعلية الثنائي سالم الدوسري وعادل هرماش.

 

التعليقات

77 تعليق