النصر يستعد للرائد ويترقب الكلاسيكو

درة الملاعب تحتضن قمة التحدي بين الهلال والإتحاد

الاتحاد الهلال

تفتتح غداً منافسات الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل بلقاء من العيار الثقيل حيث سيحل الإتحاد ضيفاً ثقيلاً على الهلال في استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسيقود اللقاء تحكيمياً الحكم صالح الهذلول ويعاونه عبد الله الشلوي وأحمد فقيهي، مرعي العواجي حكماً رابعاً، ومعجب الدوسري مقيماً للحكام .
فيما ستشهد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة لقاء الرائد مع النصر يديره تحكيمياً الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه ماجد الناصر، محمد العبكري، والدولي تركي الخضير رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.
في حين تستكمل باقي منافسات الجولة يوم السبت بثلاث لقاءات يلتقي التعاون مع الاتفاق والشعلة مع نجران والعروبة مع الفيصلي، وتختتم الاثنين المقبل يلعب الشباب مع الفتح والنهضة مع الاهلي.

الهلال – الإتحاد:

تفوق الهلال في تاريخ مواجهات الكلاسيكو على مستوى الدوري وذلك بفوزه على الاتحاد بـ36 مباراة مقابل 23 للاتحاد.. وتعادل الفريقين في 22 مباراة.. وكان آخر لقاء بين الفريقين في الدوري في الموسم الماضي قد انتهى لصالح الهلال بنتيجة 4-2، سجل الأهداف نواف العابد “هدفان” وعبدالله الزوري وياسر القحطاني.. وسجل للاتحاد سعود كريري وفهد المولد.

هذا ويتطلع كل من الهلال والإتحاد إلى تحقيق النقاط الثلاث فالهلال يسعى إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي والبقاء في الصدارة، بينما يأمل الاتحاد في إلحاق الخسارة الأولى بمضيفه والبقاء في المنافسة.

ويدخل الهلال اللقاء وهو في صدارة الترتيب برصيد (9) نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية على العروبة والاتفاق والفيصلي، ويسعى جاهدا للمحافظة على صدارته خصوصا وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره .

حيث يتوقع ان يزج المدرب الوطني سامي الجابر بتشكيلة مكونة من عبدالله السديري في حراسة المرمى وياسر الشهراني والكوري تشو سونغ هوان وماجد المرشدي وعبدالله الزوري في الدفاع والإكوادوري سيجاندو كاستيلو والمغربي عادل هرماش وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري والبرازيلي تياقو نيفيز في خط الوسط وناصر الشمراني في خط الهجوم .

أما الاتحاد فيدخل اللقاء وفي رصيده (6) نقاط محتلاً المركز الثالث حيث فاز على الشباب في جولته الأولى وخسر أمام العروبة في الجولة الثانية وعاد بقوة في الجولة الثالثة بعد تسجيل محترفيه الأجانب الذي صنعوا الفارق وساهموا بالفوز على الفتح.

ومن المنتظر أن يلعب الأسباني بينات بتشكيلة مكونة من مبروك زايد حارس مرمى وفي الدفاع عبدالمطلب الطريدي وأحمد عسيري وأسامة المولد ومحمد قاسم وفي الوسط محمد حيدر والبرازيلي ليوناردو بونفيم وسعود كريري وأحمد الفريدي
اما الهجوم البرازيلي لينادرو جوبسون بالإضافة إلى عودة اللاعب مختار فلاته بعد الإيقاف

الرائد – النصر

يسعى الرائد لتحقيق فوزه الثاني وحجز مقعد مبكر في منتصف الترتيب فيما يسعى الضيف النصراوي لتحقيق الفوز وذلك لإعتلاء صدارة الترتيب في حالة تعثر الهلال أمام الاتحاد أوالبقاء في مركز الوصافة كاقل تقدير ,

هذا ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد (3) نقاط حيث حقق الفوز في أولى مبارياته أمام الاتفاق ولكنه عاد وخسر مباراتين متتاليتين أمام نجران ثم الشباب ويأمل الفريق في مصالحة جماهيره على حساب النصر .

وينتظر أن يمثل الرائد في لقاء الغد كل من أحمد الكسار (حارس) وفيصل درويش وإبراهيم مدخلي وعبدالعزيز الجبرين ومشعل العنزي وإسماعيل داو وعبدالسلام الشريف وحمد الصقور وفهد الجهني وألكسيس مندومو وبرونو مورينو .

أما النصر فأنه يدخل المباراة في وصافة الترتيب برصيد (7) نقاط جمعها من انتصارين على نجران والنهضة وتعادل سلبي أمام الأهلي، حيث سيرمى الفريق النصراوي بكل ثقله في المباراة طمعا في النقاط الثلاث التي قد تقوده للصدارة فيما لو خسر الهلال أمام الاتحاد، ويتوقع ان يدخل كارينيو اللقاء بتشكيلة مكونة من عبدالله العنزي في حراسة المرمى وحسين عبدالغني وعمر هوساوي والبحريني محمد حسين وخالد الغامدي في خط الدفاع وإبراهيم غالب ويحيى الشهري في خط الوسط والثنائي البرازيلي إيلتون وإيفرتون في خط المقدمة .

التعليقات

34 تعليق