ثمانية اندية تهدد بالانسحاب من الدوري السعودي!

اجتماع رابطة دوري

هدد رؤساء 8 أندية بالانسحاب من بطولة دوري المحترفين السعودي بسبب خلافات مع رابطة دوري المحترفين برئاسة محمد النويصر.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر لم تكشف عنها القول “شهد اجتماع الرابطة الذي أقيم في محافظة الأحساء شرق المملكة، أزمة جديدة قد تؤدي إلى توقف دوري المحترفين السعودي بسبب رفض رئيس الرابطة محمد النويصر ، قرار مساواة جميع الأندية في المخصصات المالية، والذي تم التصويت عليه من قبل جميع أعضاء اللجنة وهم رؤساء أندية دوري المحترفين.

ويقضي القرار ب “مساواة جميع الأندية في المخصصات المالية من راعي الدوري والاعتماد على النظام الأساسي”.

واوضح المصدر أن اثنين من رؤساء الأندية، هما رئيسا ناديي نجران هذيل آل شرمة ، والفيصلي فهد المدلج ، انسحبا من الاجتماع، فيما هددت 6 أندية أخرى بالانسحاب من رابطة المحترفين بشكل نهائي حال إصرار رئيسها على عدم المساواة في المخصصات المالية.

وأشارت المصادر إلى أن السبب الرئيسي في الأزمة يعود إلى إعلان النويصر توزيع المخصصات بنسبة 50% بالتساوي، و50% توزع حسب جماهيرية الفريق وترتيبه في الدوري، ما يجعل أندية الرائد والتعاون ونجران والنهضة والشعلة والفيصلي والعروبة والاتفاق، معرضة لخصم يصل إلى 270 ألف ريال شهريا أي بواقع 7ر2 مليون ريال في الدوري ، الذي يستمر لمدة 10 أشهر ، علما بأن مخصص كل ناد 500 ألف ريال شهريا.

ولم يخرج المجتمعون بحل مرض، إلا أنه تم الاتفاق على تأجيل البت في الأمر إلى موعد آخر، خاصة في ظل إصرار رؤساء الأندية المنسحبين على عدم إتمام الاجتماع.

وأفاد مصدر أن أعضاء الرابطة استغربوا دعم رئيس نادي الشباب خالد البلطان ، للنويصر خلال النقاشات.

التعليقات

25 تعليق