الصفاقسي لحسم التأهل إلى نصف النهائي في كاس الاتحاد الافريقي

صفاقسي التونسي

تبدو الفرصة سانحة امام الصفاقسي التونسي لحسم بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي عندما يستقبل سان جورج الاثيوبي المتواضع في الجولة الرابعة يوم السبت.

ويتصدر الصفاقسي المجموعة الاولى بسهولة بالغة حيث فاز في مبارياته الثلاث الاولى حتى الان ويبتعد بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه ومواطنه النجم الساحلي.

ويكفي الصفاقسي بطل المسابقة عامي 2007 و2008 الفوز على منافسه علما بانه تغلب على سان جورج ذهابا في الجولة الاخيرة 3-1.

ويستطيع النجم الساحلي ان يخطو خطوة عملاقة نحو مرافقة الصفاقسي في حال فوزه على الملعب المالي عندما يستضيفه في مدينة سوسة.

اما في منافسات المجموعة الثانية، فان الامور مفتوحة على مصراعيها حيث لا يفصل بين البنزرتي المتصدر ووفاق سطيف صاحب المركز الاخير سوى ثلاث نقاط.

وفي الجولة الرابعة، لن تكون مهمة البنزرتي سهلة عندما يحل ضيفا على مازيمبي الكونغولي القوي والذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة.

في المقابل، يستقبل وفاق سطيف صاحب نقطتين فقط الفتح الرباطي المغربي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن مازيمبي غدا الجمعة.

وقال مدرب وفاق سطيف الفرنسي اوبير فيلو: ” نحن ندرك أهمية المباراة، فليس أمامنا أي خيار آخر سوى كسب النقاط قبل الانتقال الشهر المقبل إلى لوبومباشي لمواجهة مازيمبي”.

واضاف: “خط الهجوم يطرح حاليا مشكلا حقيقيا. اللاعبون العيد مادوني ورشيد ناجي والعاجي فرانك أوليفييه مادو مصابون ولا يتمتعون بكامل إمكاناتهم وقدراتهم ومن الممكن جدا غياب اثنين منهم”. ويعول وفاق سطيف على أمير قراوي و القائد مراد دلهوم وخالد قورمي وأمين طواهري.

94