البرقان: اعتباراً من الموسم المقبل لن نقبل سوى الحوالات البنكية

عبدالله البرقان

أكد الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف السعودية أن أبلغوا الأندية قبل بداية فترة التسجيل بشهرين لإنهاء مشاكلها المالية وتنفيذ متطلبات التسجيل, وأشار البرقان إلى أنهم في لجنة الاحتراف يعتمدون في فترة التسجيل الحالية على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية والتعاميم المرسلة للأندية.

وقال عبر برنامج “في المرمى” الذي يقدمه الزميل بتال القوس على قناة “العربية”: “لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية هذا الموسم تنتهي فترة التسجيل بعد بداية الدوري بـ19 يوما, وهناك سبب رئيسي لهذا التأخير وهو أن فترة الاحتراف في أوروبا تنتهي في 2 سبتمبر ومنحنا الأندية وخاصة المشاركة في آسيا مساحة لمدة 9 أيام فرصة للتوقيع مع أي لاعب مميز لم يتوفق في التوقيع مع أي ناد”.

وكشف البرقان بأن هذا الموسم سيكون الأخير لتقديم مسيرات مالية من الأندية, وقال: “اعتباراً من الموسم المقبل لن نقبل سوى الحوالات البنكية المرسلة لحسابات اللاعبين المالية.. نحن قبل شهرين من بداية الموسم أرسلنا تعميما للأندية بضرورة اطلاع اللاعبين على تعميم لجنة الاحتراف والذي يطالب اللاعبين بعدم التوقيع على المسيرات المالية إلا بعد استلامه لكافة حقوقه وإلا ستعتبر كافة مطالباته باطلة”.

وأوضح رئيس لجنة الاحتراف بأن جميع الأندية في دوري جميل أنهت متطلباتها وسمح لها بتسجيل لاعبيها الجدد باستثناء نادي الاتحاد الذي أنجز 80% من متطلباته, مشيراً إلى أنهم لن يقبلوا أي ضمانات مالية تخص حقوق النادي على اتحاد الكرة وقال: “نحن في لجنة الاحتراف ليست لنا علاقة بمستحقات الأندية لدى الاتحاد السعودي.. نحن لدينا عقد نطبق ما هو موجود.. وفيما يخص المطالبات نحن نكتفي بثلاثة أشياء, إما أن يستلم اللاعب كافة مستحقاته من ناديه ويأتي لنا بمخالصة مالية.. أو تكون هناك تسوية بين اللاعب وناديه بأن يكون بينهم جدولة لمستحقاته المالية ويوافق عليها اللاعب.. أومن خلال شيك مصدق وبالتالي نسمح للأندية بتسجيل لاعبيها”.

التعليقات

10 تعليقات
  1. :: تـــوأم `` الشّمـــس ::
    1

    الله يقويكم .. عالمي كحيلان جااااااااهز :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 6:01 م
  2. زعيم القرن الاسيوي
    2

    والله يافيه اندية بتروح فيها اولهم النصر شغل التوسط وحب الخشوم ماعاد فيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 6:22 م
  3. عبدالعزيز
    3

    البرقان الرجل المناسب في المكان المناسب ..
    الله يقويك يارب ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 6:35 م
  4. صفو النيه
    4

    المفروض من زمان مطبق هذا النظاام لان الفائده للجميع الاعب والنادي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 7:04 م
  5. حمــــزة الاتحـــادي
    5

    البرقان هلالي متعصب ماسك اهم لجنة في الاتحاد السعودي
    عشان كذا جالس يسحب في نادي الشعب باقي 10% باقي
    90 % وناديه سجله وعليه ديون واخرهم ويسلي رياضة بشوت
    ماتمشي الا والبشت معك استبشرنا خير في عيد طلع مايهش ولاينش
    الشغل كله عند البشوووت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 7:29 م
  6. هلالي موسكو
    6

    تعليق رقم 5
    إن كان ناديك فاشل وتديره العصابات فلا ترمي التهم على الغير !!
    13 نادي جاهز وناديك فقط المتأخر
    لو كان البرقان زي ما تقول كان من الأولى تعطيل اللي ينافسونا على البطولات الأهلي والشباب والفتح
    أما ناديك فهو خارج المنافسة منذ عدة أعوام وش الهدف من تعمد تأخيره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 8:15 م
  7. صادق
    7

    البرقان سيعلم الكرة السعودية معنى الاحتراف الحقيقي لاننا كنا لانعرفه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 8:35 م
  8. قاهر المحليه
    8

    البرقان ????? محلي متعصب اتحدى فريقة يستطيع يسجل عليه ديون متلتله على قوله اخواننا المصريين موب كفو لجنه ينطبق عليه المثل اليوغسلافي ياشين السررج على …… يافرخ الـــسوووسه
    سؤال منهو السوسة الى لاعب بحسبه الاتحاد السعودي وواهب البطولات للز عيق وراعي اللجان كلها ومسير الحكام ورئيس اتحاد؟ وله 33 سنه مغشغش وديناصور صاير باللجان كلها ومدمر المنتخب وهو من يشكل من ك د ي ش المحلي للمساعده بقول اول حرف من اسمه ……..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 8:42 م
  9. حمــــزة الاتحـــادي
    9

    تعليق 6 سلامات يابابا وين وين خارج المنافسة وهو طاردك شر طرده من كاس
    الملك والاسيويه . الحرمة تتعزوى برجلها وانتوا بالبشت طيب ليش بشوتكم طردوا
    البلوي اعطني مبرر مقنع وليس فيلم الطائرة اللي من تاليف صحافة هايدي انتظر جوابك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 9:27 م
  10. باسم البلوي
    10

    تعليق 6
    الاتحاد وصل الى نصف نهائي كاس اسيا 2011
    وكمان وصل الى نصف نهائي اسيا 2012
    وحقق بطولة كاس الملك 2013
    وكان قريب من تحقيق كاس السوبر
    وعبدالله البرقان يحارب نادي الاتحاد
    عشان مايسجل الاتحاد اللاعبين الاجانب
    لكن مو داري ان الاتحاد عنده لاعبين شباب وصغار في السن يحققون البطولات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أغسطس, 2013 الساعة : 9:50 م
102