البرقان: اعتباراً من الموسم المقبل لن نقبل سوى الحوالات البنكية

عبدالله البرقان

أكد الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف السعودية أن أبلغوا الأندية قبل بداية فترة التسجيل بشهرين لإنهاء مشاكلها المالية وتنفيذ متطلبات التسجيل, وأشار البرقان إلى أنهم في لجنة الاحتراف يعتمدون في فترة التسجيل الحالية على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السعودية والتعاميم المرسلة للأندية.

وقال عبر برنامج “في المرمى” الذي يقدمه الزميل بتال القوس على قناة “العربية”: “لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية هذا الموسم تنتهي فترة التسجيل بعد بداية الدوري بـ19 يوما, وهناك سبب رئيسي لهذا التأخير وهو أن فترة الاحتراف في أوروبا تنتهي في 2 سبتمبر ومنحنا الأندية وخاصة المشاركة في آسيا مساحة لمدة 9 أيام فرصة للتوقيع مع أي لاعب مميز لم يتوفق في التوقيع مع أي ناد”.

وكشف البرقان بأن هذا الموسم سيكون الأخير لتقديم مسيرات مالية من الأندية, وقال: “اعتباراً من الموسم المقبل لن نقبل سوى الحوالات البنكية المرسلة لحسابات اللاعبين المالية.. نحن قبل شهرين من بداية الموسم أرسلنا تعميما للأندية بضرورة اطلاع اللاعبين على تعميم لجنة الاحتراف والذي يطالب اللاعبين بعدم التوقيع على المسيرات المالية إلا بعد استلامه لكافة حقوقه وإلا ستعتبر كافة مطالباته باطلة”.

وأوضح رئيس لجنة الاحتراف بأن جميع الأندية في دوري جميل أنهت متطلباتها وسمح لها بتسجيل لاعبيها الجدد باستثناء نادي الاتحاد الذي أنجز 80% من متطلباته, مشيراً إلى أنهم لن يقبلوا أي ضمانات مالية تخص حقوق النادي على اتحاد الكرة وقال: “نحن في لجنة الاحتراف ليست لنا علاقة بمستحقات الأندية لدى الاتحاد السعودي.. نحن لدينا عقد نطبق ما هو موجود.. وفيما يخص المطالبات نحن نكتفي بثلاثة أشياء, إما أن يستلم اللاعب كافة مستحقاته من ناديه ويأتي لنا بمخالصة مالية.. أو تكون هناك تسوية بين اللاعب وناديه بأن يكون بينهم جدولة لمستحقاته المالية ويوافق عليها اللاعب.. أومن خلال شيك مصدق وبالتالي نسمح للأندية بتسجيل لاعبيها”.

التعليقات

10 تعليقات