الشرقي يكتب: رحِّلوا أجانب الاتحاد

ـ قال لي الرئيس الماسي المؤثر منصور البلوي اكتبوا ما شئتم عن الإدارة تختلفون معها أو تتفقون، لكل وجهة نظر، ولكل واحد حبه واهتمامه بالاتحاد.

ـ فقط ابعدوا الفريق عن المشاكل، لدينا فريق شاب سيخدم الاتحاد أعواماً ولدينا لاعبو خبرة وستشاهدون الاتحاد، فقط ليتكم تتأنوا قليلاً على الفريق وتفصلوا في أطروحاتكم بين الفريق والإدارة.

ـ أمس قالها كابتن الفريق الكريري، نحن فريق الاتحاد وليس إدارة الاتحاد، الإدارة عليها مسؤولياتها ونحن علينا واجبنا، نلعب من أجل الاتحاد وليس من أجل الإدارة الاتحادية.

ـ ليلة المباراة قال البلوي نحن في الخطوات الأخيرة لحل المشاكل حتى يستفيد الاتحاد من لاعبيه الأجانب، وعندما يعد منصور فهو يوفي ولا يقول إلا ما يستطيع فعله.

ـ أمس شاهدت الاتحاد وتمنيت لو أن الفريق لا يسجل أي لاعب أجنبي، فليس في لاعبيه الأجانب من هو أفضل من فهد المولد أو صاحب حس تهديفي كما هو مختار فلاتة أو يملك عقلية الكريري، ووجود أي من الأجانب قد يكون على مصلحة لاعب شاب.

ـ ربما وأقول ربما يحتاج الاتحاد إلى لاعب وسط (صانع هجمات) لكن هذا اللاعب لابد أن يكون أحسن مستوى من لاعبي الاتحاد.

ـ فوز الاتحاد الكبير على الشباب يكشف بوضوح أن فريق الشباب (هش) ويفتقد للكفاءة التدريبية وأن مدربه برودوم ظاهرة صوتية وأنه ليس على مستوى العالم قد نجح حارس مرمى في أن يكون مدرباً ناجحاً.

ـ تورط الشباب في المدرب برودوم والمدرب ورط الشباب في عدد من المدربين قال إنهم مساعدون ولم تظهر على الفريق أي حالة توحي بأنه استعد أكثر من غيره وأن البلطان يصرف أكثر من غيره، غير أن هذا ماله وهو حر.

ـ طبعاً أجانب الاتحاد لم يسجلوا حتى الآن لأن الإدارة لم تفِ بوعدها وتبخرت كل جهودها دون أن تستطيع أن توفر حتى مليون ريال، ورب ضارة نافعة فلاعبوها الأجانب الذين اختارتهم لضعف قيمتهم المالية، ليسوا أحسن حالاً من شباب الاتحاد وبدلاً من أن تدفع الإدارة أربعة ملايين للأجانب الأربعة يمكنها أن تصرفها على أولاد النادي أصحاب المستحقات، ولو فعلت ذلك وهي حرة في قراراتها سنقول لها شكراً.

مقالة للكاتب عبدالعزيز الشرقي عن جريدة الرياضي

9